Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أغرب أسئلة المقابلة الشخصية في امتحان قدرات «تربية نوعية القاهرة»

أخبار مصر
جامعة القاهرة

سمر حسن


تعتمد كلية التربية النوعية بجامعة القاهرة على امتحان القدرات للقبول بقسمي التربية الفنية والتربية الموسيقية وخاصة أن هذه الأقسام تحتاج إلى طلاب موهوبين بالرسم والموسيقي.

ويؤدي الطلاب الراغبون في الالتحاق بقسم التربية الفنية امتحان قدرات يرسم فيه الطلاب برقية بمقاس 15 في 15 وموضوعا فنيا آخر ثم يؤدي الطلاب اختبار المقابلة الشخصية مع أساتذة التربية وعلم النفس.

ويؤدي طلاب التربية الموسيقية اختبارا غنائيا ثم اختبارا لمعرفة مدى تذوق الطلاب لموسيقي ومعرفتهم بالإيقاع "الأذن الموسيقية" ثم يؤدي الطلاب اختبار المقابلة الشخصية مع أساتذة التربية وعلم النفس لتعرف على شخصية الطلاب المتقدم وسألت "فيتو" الطلاب عن أغرب أسئلة المقابلة الشخصية.

وقالت مني رجائي، إحدى الطالبات اللاتي تقدمن لمقابلة الشخصية: "دخلت المقابلة الشخصية وكنت مع أربعة فتيات أخريات، وأجرت لنا المقابلة الشخصية أستاذتان من قسم التربية وعلم النفس، وسألتني سؤال غريب "هو إنتي حولة؟" وهذا لمجرد إحساسي بالإرهاق والنعاس والتعب ثم سألتني هو "انتي شاربة حاجة؟".

أضافت: "فأجابت لا مبشربش حاجة ولا أعرف كيف أجبتها ولا أعرف إيه علاقة عيني بالعزف والغناء، ثم سألت زميلتي يمنى -هو إنتي «لدغة في الراء؟ - فردت عليها زميلتي: في الراء وضغطت على نطق الحرف لتثبت أنها ليست لدغة- سألت يمني سؤالا آخر "هل الموسيقي مهمة لحياة الطفل وبتأثر عليه؟ ".

أما منة الله محمد، إحدى المتقدمات؛ وجه لها سؤال "إيه اللي إنتي لابساه ده ؟، جاية الامتحان ببنطلون مقطع؟، مينفعش تيجي الامتحان ببنطلون زي ده ؟" "ثم سألتها إنتي في مدرسة إيه ؟ "فقالت درست بمدرسة جمال عبد الناصر ثم سألتها "مين جمال عبد الناصر ده ؟ ".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements