رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشرف الشيحي: الدولة أنفقت مئات الملايين على مدينة زويل

الدكتور أشرف الشيحى،
الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى

أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن مدينة زويل قائمة منذ البداية على دعم الدولة، قائلا: "أوعوا تتصوروا أن جامعة زويل لم تقدم على دعم الدولة، فالدولة هي الداعم رقم1 و2 و3 لمدينة زويل، ويجب أن يزيد هذا الدعم، ولابد من مشاركة المجتمع المدنى".


وأضاف الشيحى، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، خلال زيارته التفقدية لمدينة زويل العلمية، أن الدولة أنفقت مئات الملايين على مدينة زويل إضافة لما وفرته من أراض ومبان، قائلا: "لو لم تكن جامعة زويل جزءًا من اهتمامات الدولة ما حدث ذلك، وما زال دعم الدولة قائمًا لتحقيق الأهداف التي أنشئت على أساسها مدينة زويل.

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أن أهداف جامعة زويل واضحة منذ البداية، وأن الجامعات الأخرى أهدافها تعليمية في المقام الأول، مؤكدا أن مدينة زويل تهدف إلى جانب التعليم لقلة من الطلاب إلى دفعهم لسوق العمل كأصحاب شركات وللبحث العلمى كأصحاب أفكار وإبداعات، مؤكدا أن منظومة العمل في مدينة زويل فيها إضافة جيدة.

وتابع وزير التعليم العالى: "نريد هذه المنظومة القوية أن تتسع لقبول طلاب أكثر وكان جزء من حوارنا مع مجلس أمناء مدينة زويل برئاسة الدكتور مصطفى السيد عن كيفية الاستفادة من خريجى مدينة زويل وتوفير المناخ المطلوب لهم".
Advertisements
الجريدة الرسمية