رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أستاذ بجامعة جورج تاون الأمريكية يحذر من سلالة جديدة لكورونا

طلال نصولي مدير المكتب
طلال نصولي مدير المكتب العالمي
نصح الدكتور طلال نصولي أستاذ المناعة في جامعة جورج تاون الأمريكية مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة، المواطنين بسماع الموسيقى خلال فترة الصباح والسير على الأقدام فى الساعات الأولي من الصباح وممارسة الرياضة وارتداء الأزياء النظيفة لتخفيف حالة الخوف من فيروس كورونا.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، تقديم الإعلامية إيمان الحصري المذاع على فضائية "dmc"، أن الوضع فى مصر مستقر جدا عن أمريكا، فكافة المحال التجارية شبة مغلقة، وهناك الكثير منها يعلن إفلاسها بسبب كورونا.

إجراءات وقائية

وطالب العالم بسرعة تطعيم لقاح كورونا تحسبا من تحور الفيروس ، موضحا أن اللقاح والإلتزام بالإجراءات الوقائية الصحية لمواجهة كورونا، مطالبا المواطن المصري بالحصول على الأخبار والنصائح من موقع وزارة الصحة.

سلالة جديدة

وأكد أن هناك ما يقرب من 2000 إلى 2500 مواطن أمريكا يموتون يوميا بسبب عدم وجود مستشفيات والإمكانيات الطبية، مشيرا إلى أنه تناول جرعتي لقاح فيروس كورونا واصبح لديه مناعة 95%، ضد الفيروس، لافتا إلى أن هناك سلالة لفيروس كورونا خطيرة جدا وتواجه اللقاح تم إكتشافها فى البرازيل وأمريكا وجنوب أفريقيا، وكلها سلالات جديدة.
وطالب المواطنين بالحصول على اللقاح، بدون تردد فهناك سباق بين اللقاح وبين الفيروس.

كان الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، قال إن هناك توجه قومى للانفتاح على كل الجهات المنتجة للقاح فيروس كورونا بحيث يتوفر بمصر أكبر كمية متاحة من اللقاح فى الفترة المقبلة.

وأضاف مستشار الرئيس، أن مصر يتوفر بها حاليا اللقاح الصينى ولقاح أسترازينيكا وستشهد الفترة المقبلة إتاحة اللقاح الروسي الجديد ضد كورونا. 

وأوضح أن هيئة الدواء وافقت على منتج آخر من شركة جونسون آند جونسون والفترة المقبلة ستشهد وفرة من اللقاحات داخل مصر.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن الدولة المصرية تبذل كل جهد وبكل ثقة حتى توفر لكل المصريين اللقاحات والأدوية والمستلزمات المختلفة لعبور جائحة كورونا بكل خير.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين إن الرئيس السيسي وجه بتسهيل عملية تناول المواطنين المسجلين للحصول علي لقاح كورونا بتوفير أماكن حضارية ومجهزة للأفراد.

وأضاف أن استجابة المواطنين لتناول اللقاح خطوة حضارية وأن هناك استيعاب ووعى لقضية اللقاحات فى مصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية