Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أسامة ربيع يكشف موعد انتهاء التحقيقات مع السفينة إيفر جيفن

أخبار مصر 1048462278_0_464_2501_1871_1200x0_80_0_1_943bffc5b754a4cf3814b4f144388c7f
السفينة إيفر جيفن

محمد الدمرداش

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن التحقيقات مازالت مستمرة مع طاقم السفينة ايفر جيفن ومناقشات متبادلة مع مدير الشركة، وشركات التأمين الخاصة بالسفينة، متوقعا أن يتم الانتهاء من التحقيقات نهاية الأسبوع الجاري، والسماح لها بالمرور.




السفن العالقة


وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هيئة قناة السويس انتهت من عبور كافة السفن التى كانت عالقة بسبب السفينة الجانحة.


وأوضح أن السفينة إيفر جيفن، ليست أكبر سفينة تعبر بالقناة، فهناك سفن أكبر منها عبرت من القناة، مشيرا إلى أنه لن يتم لسماح لأي سفينة غير مناسبة للمجري الملاحي بالقناة.


عبور السفن


وأشار إلى أن عمق القناة مناسب جدا لعبور كافة السفن ولكن سيتم النظر فى عرض القناة، موضحا أنه استقبل اليوم الكراكة العملاقة مهاب مميش وتم الأحتفال بها، وأنه من المتوقع وصول الكراكة الثانية والتى تحمل أسم المشير حسين طنطاوي فى شهر أغسطس المقبل.


إضافة للهيئة

وفي سياق منفصل، أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن سعادته بانضمام الكراكة العملاقة مهاب مميش" أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط، وانضمامها لأسطول الكراكات بالهيئة مما بعد إنجازا كبيرا وإضافة كبيرة سوف تساهم وبشكل كبير فى إنجاز الأعمال البحرية.


 وكانت  الكراكة مهاب مميش وصلت على متن سفينة النقل الثقيل XIANG RUI KOU لمنطقة غاطس بورسعيد يوم الجمعة الماضى، وعبرت من قناة السويس ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء روتردام بهولندا، ومتجهة إلى منطقة الانتظار E1 بالبحيرات الكبرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة.


 وأوضح رئيس الهيئة أن إجراءات فصل الكراكة عن السفينة تمت تحت إشراف ومتابعة من الهيئة وبالتنسيق الكامل مع طاقم السفينة وخبراء ترسانة IHC الهولندية، على أن تتولى قاطرات الهيئة بعد ذلك تحريك وقطر الكراكة بالمجرى الملاحى.


جدير بالإشارة، أن الكراكة "مهاب مميش" تعد الإضافة الأحدث لأسطول كراكات الهيئة وهى كراكة ماصة طاردة تلائم العمل فى القناة.


 بناء الكراكة

وكان قد تم بناء الكراكة "مهاب مميش " بترسانة Royal IHC الهولندية عقب انتهاء تجارب البحر والتكريك بهولندا.

 فريق متابعة

 ومن المنتظر أن يكون هناك فريق عمل مرافق للكراكة من شركة IHC الهولندية لحضور اختبارات التشغيل والإنتاجية فى مصر لضمان بدء تشغيل الكراكة ودخولها الخدمة الفعلية. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements