رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسامة ربيع يكشف حجم خسائر قناة السويس بسبب السفينة الجانحة | فيديو

فيتو
كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن حجم الخسائر المالية بالقناة بسبب السفينة الجانحة وتعطل الملاحة.


إيرادات قناة السويس في 2020

وأوضح أن إيرادات قناة السويس في العام الماضي بلغت 5 مليارات و600 مليون دولار، وسيكون هناك تأثير في الإيرادات بلا شك بسبب السفينة الجانحة وتعطل الملاحة.


خسائر السفينة الجانحة

وأكد أن القناة تخسر في اليوم الواحد بسبب السفينة الجانحة في قناة السويس حوالي ما بين 12 إلى  14 مليون دولار.
ولفت إلى أن هيئة قناة السويس تحركت بشكل سريع منذ اللحظة الأولى لجنوح السفينة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للفريق أسامة ربيع  بنادي الشراع في محافظة السويس، وذلك للكشف عن جهود هيئة قناة السويس في تعويم السفينة العملاقة" إيفري جيفن" البنمية المملوكة لإحدى الشركات الملاحية اليابانية.

وكانت قناة السويس شهدت جنوح سفينة حاويات بنمية بطول 400 متر وتحمل 220 ألف طن وهي من السفن المتوسطة حيث تعبر من القناة سفن أكبر منها تصل حمولتها لنحو 400 ألف طن، كما تعبر من القناة سفن الجيل الخامس.

وأثناء مرور السفينة من تفريعة القناة ونتيجة الرياح الشديدة تحركت وجنحت في جانب القناة الأمر الذي استدعى تدخل القناة لإعادتها لوضعها الطبيعي.

على صعيد آخر قامت قناة السويس بفتح تحقيق موسع في حادث جنوح السفينة لبيان الأسباب كاملة وإعداد ملف بالواقعة يشمل كافة المحادثات من بداية قدوم السفينة وحتى الواقعة والتعليمات وتحركات القناة ومحادثات الإرشاد مع قائد السفينة، وحتى يتم استخدام الملف في تحديد المسؤولية وبيان التعويض المناسب وموقف شركات التأمين الدولية من الواقعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية