رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسامة ربيع: بوادر لنجاح عملية تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

السفينة الجانحة في
السفينة الجانحة في قناة السويس
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تمتلك كل المعدات القادرة على تعويم السفينة الجانحة، لافتًا إلى أن الهيئة تمتلك من الكفاءات والخبرات البشرية على نجاح عملية التعويم.


بوادر عملية تعويم السفينة 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" أن هناك بوادر لنجاح عملية تعويم السفينة الجانحة.

تعويضات السفينة الجانحة
وتابع: "ربنا يكرمنا ونحن في ليلة النصف من شعبان أن تتحرك السفينة بالكامل ويتم تعويمها"، لافتًا إلى أن شركات التأمين ستكون هي المسئولة عن تغطية التعويضات الناجمة على أزمة السفينة الجانحة.

تحقيقات السفينة الجانحة
ولفت إلى أنه سيتم البدء في التحقيقات فور عملية تعويم السفينة الجانحة، مؤكدًا أن قناة السويس دولية ولا يوجد أي مانع أو اعتراض على دعم أمريكا أو أي دولة في عملية تعويم السفينة الجانحة.

نظرية المؤامرة
وأوضح أن السفينة الجانحة وسفن أكبر منها عبرت قبل ذلك من قناة السويس دون أي مشكلات، مشيرًا إلي أنه ضد نظرية المؤامرة في أزمة السفينة الجانحة والأمر مجرد قضاء وقدر والتحقيق سيظهر اذا كان هناك مشكلة فنية أو غير ذلك.

وكانت قناة السويس شهدت جنوح سفينة حاويات بنمية بطول 400 متر وتحمل 220 ألف طن وهي من السفن المتوسطة حيث تعبر من القناة سفن أكبر منها تصل حمولتها لنحو 400 ألف طن، كما تعبر من القناة سفن الجيل الخامس.

وأثناء مرور السفينة من تفريعة القناة ونتيجة الرياح الشديدة تحركت وجنحت في جانب القناة الأمر الذي استدعى تدخل القناة لإعادتها لوضعها الطبيعي.

على  صعيد آخر قامت قناة السويس بفتح تحقيق موسع في حادث جنوح السفينة لبيان الأسباب كاملة وإعداد ملف بالواقعة يشمل كافة المحادثات من بداية قدوم السفينة وحتى الواقعة والتعليمات وتحركات القناة ومحادثات الإرشاد مع قائد السفينة، وحتى يتم استخدام الملف في تحديد المسؤولية وبيان التعويض المناسب وموقف شركات التأمين الدولية من الواقعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية