رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر والعالم: بيان كورونا.. الجيش التونسي ينتشر بالشوارع والغنوشي يهدد.. ومصير وزير الرياضة في التغيير الوزاري

احتفالات التونسيون
احتفالات التونسيون بتجميد البرلمان وإقالة الحكومة
نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:


الصحة تعلن ارتفاع عدد إصابات ووفيات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 122 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 227612 .

وأوضحت، أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 6 حالات جديدة.

التونسيون يحتفلون بحل البرلمان وإعفاء المشيشي


بثت قناة "العربية" مقطع فيديو على حسابها بموقع "تويتر"، يرصد احتفالات التونسيين بقرارات الرئيس قيس سعيد بتجميد البرلمان وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.

وخرج التونسيون إلى الشوارع دعمًا لقرارات قيس سعيد بعد تظاهرات انطلقت أمس في أنحاء البلاد ضد حركة النهضة الإخوانية، مطالبين فيها بحل البرلمان والحكومة.

عمرو أديب بعد قرارات قيس سعيد: الرئيس في خطر

قال الإعلامي عمرو أديب: إن الرئيس التونسي قيس سعيد في خطر بعد قراراته بتجميد كل أعمال واختصاصات البرلمان، وترأسه رئيس الدولة النيابة العمومية، ورفع الحصانة عن كل أعضاء مجلس النواب، وإعفاء رئيس الحكومة التونسي.

ولفت: "التطورات في تونس مقلقة، وحزب النهضة صرح بأن هناك أصابع خفية تلعب، وأنهم مع الشرعية، وهذا ما ردده الإخوان في مصر اعقاب ثورة 30 يونيو".

ملفات ترجح بقاء وزير الشباب والرياضة في الحكومة الجديدة

ترددت أخبار التغيير الوزاري 2021 على نطاق واسع خلال الساعات الأخيرة، وتداولت مصادر معلومات حول وزراء حكومة مصطفى مدبولي الباقين في التعديل الوزاري المرتقب وآخرين سوف يرحلون.

وتقدم "فيتو" من جهتها كشف حساب الوزراء، وأهم الملفات التي نجحوا في إنجازها، وتلك التي أخفقوا فيها، والأسباب التي من الممكن أن تُبقى عليهم أو تطيح بهم من التغيير الوزاري الجديد.

في وزارة الشباب والرياضة، تولى الدكتور أشرف صبحي قيادة الرياضة المصرية، منذ يونيو 2018، خلفًا للمهندس خالد عبد العزيز، حيث حقق نجاحات ساهمت في بقائه على مدار الـ3 سنوات الماضية ونيله ثقة القيادة السياسية.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الإثنين، حيث من المتوقع أن يسود طقس  حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل ليلًا.

كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيف ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، معتدل ليلًا.

الجيش التونسي يمنع الغنوشي من دخول البرلمان

منعت قوات الجيش التونسي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، راشد الغنوشي رئيس البرلمان من دخول مبنى البرلمان بعد ساعات بعد أن أعلن الرئيس قيس سعيد تجميد نشاط البرلمان.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن الجيش التونسي منع راشد الغنوشي رئيس البرلمان من دخول مبنى البرلمان. 

الغنوشي يحرض ميليشياته


دعا رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، التونسيين إلى النزول إلى الشوارع لإنهاء ما وصفه بانقلاب، بعد ساعات من إعلان الرئيس قيس سعيد تجميد عمل البرلمان وإقالة الحكومة. 

وقال الغنوشي في مقطع مصور بثه حزب النهضة الإسلامي: إن على الناس "النزول إلى الشوارع مثلما حصل في 14 يناير 2011 لإعادة الأمور إلى نصابها".

أمطار تحول محطة مترو في لندن إلى مسبح أولمبي

غمرت المياه أجزاء من لندن وإحدى محطات المترو بالمياه بشكل يفوق ما نشاهده حاليًا في مسابح أولمبياد طوكيو، وذلك بعد هطول أمطار غزيرة.

وتأثرت مناطق بما في ذلك باركينج ونيوهام وويك وهاكني بالأمطار الغزيرة، حيث أظهرت مقاطع فيديو سيارات تسير في المياه العميقة وأشخاص يسيرون فيما تصل المياه إلى الركبة في بعض الأحيان.

سيد عبد الحفيظ يهاجم اتحاد الكرة بسبب الزمالك

هاجم سيد عبد الحفيظ اتحاد الكرة قائلًا: "اتحاد الكرة لم يساند الأهلي في مهمته الأفريقية، لم يتم تأجيل أي مباريات لنا دون وجه حق، نحن خضنا مباريات محلية في نفس الأسبوع الذي خضنا فيه المباراة النهائية لبطولة أفريقيا، ولا يحق لأحد أن يطالب بتأجيل مبارياته".

وتساءل: "هل لو الجونة طلب لعب مباراة الأهلي في إسكندرية، هل سيوافق اتحاد الكرة على ذلك؟".

واتهم اتحاد الكرة بمحاباة الزمالك، بسبب نقل مباراة الزمالك وغزل المحلة من إستاد القاهرة إلى إستاد الإسكندرية، مؤكدًا أنه يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

الزمالك يرد على تصريحات سيد عبد الحفيظ


علق حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، على تصريحات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بشأن نقل مباراة الزمالك وغزل المحلة إلى إستاد الإسكندرية.

وقال: "ما لم يعلمه الكثير أن إستاد القاهرة يتم إصلاحه حاليًا ولسنا معترضين على مواجهة المحلة بالقاهرة، اتحاد الكرة أُجبر على نقل مباراة الزمالك والمحلة للإسكندرية لوجود إصلاحات بإستاد القاهرة".

وأضاف: "ليس الزمالك مَن تتم مجاملته بتعديل ملاعب ومواعيد مبارياته والجميع يعلم مَن يتم مجاملته، الزمالك على استعداد لمواجهة غزل المحلة بالقاهرة حال إبلاغه بإصلاح الملعب".

حمو بيكا يكشف حقيقة خناقة الساحل


كشف مؤدي المهرجانات حمو بيكا، حقيقة مشاجرته في الساحل الشمالي، مع عدد من الشباب.

وقال:" أنا كنت نايم في بيتنا ولا أعرف شيئا عن الخناقة اللى في الساحل، والقصة إن العربية بتاعتي كانت مع السواق وخرج بيها بره علشان يشتري حاجات وأنا كنت نايم، أنا واخد شاليه لمدة 3 شهور في مارينا".

البحث عن مستريح جديد في الإسكندرية جمع ٢٦ مليون جنيه

يكثف رجال الأمن في محافظة الإسكندرية، جهودهم للقبض على مستريح جديد، فى العقد الرابع من العمر، بعد أن تمكن من جمع ما يقرب من 26 مليون جنيه، من أكثر من 100 مواطن بمنطقة العوايد، شرق المحافظة، استطاعوا بعدها الحصول على 15 حكمًا ضده بالحبس، إلا أنه هارب من التنفيذ.












Advertisements
الجريدة الرسمية