رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر: بيان كورونا.. تونس تحذر إثيوبيا بشأن سد النهضة.. دواءان شائعان ينقذان من كوفيد 19.. وإكرامي يهدد رمضان صبحي

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:


الصحة تعلن بيان كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، خروج 567 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 215419 حتى مساء أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 164 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، ويسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل الحرارة رطب ليلا.

وتزداد الرطوبة ليلا مما يزيد من ارتفاع درجات الحرارة ليلا.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في القاهرة، حيث يسود طقس  حار رطب نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل ليلا.

كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيف ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

الصحة العالمية توصي بتعاطي دواءين شائعين لإنقاذ مصابي كورونا


أضافت منظمة الصحة العالمية دواءين مضادين للالتهابات إلى مجموعة الأدوية الموصى بها لعلاج مصابي فيروس كورونا.

ونشرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة وتتخذ من جنيف مقرا لها توصيات بشأن دوائي "توسيليزوماب" و"ساريلوماب" ليل الثلاثاء.

وفقا للمبادئ التوجيهية المحدثة لمنظمة الصحة العالمية، فإن الدواءين، اللذين تم تطويرهما أصلا لالتهاب المفاصل الروماتويدي ينقذان حياة المرضى الذين يعانون إصابة شديدة بكورونا.

شكري يلتقي مندوبي روسيا والصين لدى الأمم المتحدة قبل الجلسة الحاسمة بشأن سد النهضة

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، أمس الثلاثاء، مجموعة من اللقاءات المكثفة في إطار الإعداد والتحضير للجلسة المقبلة لمجلس الأمن حول قضية سد النهضة الإثيوبي المقرر عقدها غدا الخميس ٨ يوليو الجاري.

التقى الوزير شكري المندوبين الدائمين لكل من روسيا والصين، فضلاً عن المندوبين الدائمين للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لدى الأمم المتحدة، وكذا مجموعة ترويكا الاتحاد الأفريقي المكوّنة من الكونغو الديمقراطية وجنوب أفريقيا والسنغال.

تونس تتقدم بمشروع قرار لمجلس الأمن يدعو أثيوبيا لوقف ملء سدّ النهضة

قدمت تونس لشركائها في مجلس الأمن مشروع قرار يدعو أديس أبابا إلى التوقف عن الملء الثاني لسد النهضة، والامتناع عن أي إعلان أو إجراء من المحتمل أن يعرض عملية التفاوض للخطر.

وينصّ مشروع القرار، الذي اطّلعت عليه وكالة فرانس برس، على أن مجلس الأمن يطلب من "مصر وإثيوبيا والسودان استئناف مفاوضاتهم بناء على طلب من رئيس الاتّحاد الأفريقي والأمين العام للأمم المتّحدة، لكي يتوصّلوا، في غضون ستّة أشهر إلى نص اتفاقية ملزمة لملء السدّ وإدارته".

ووفقاً لمشروع القرار فإن الاتفاقية الملزمة يجب أن "تضمن قدرة إثيوبيا على إنتاج الطاقة الكهرومائية من السد وفي الوقت نفسه تحول دون إلحاق أضرار كبيرة بالأمن المائي لدولتي المصب". 

ويدعو مجلس الأمن في مشروع القرار "الدول الثلاث إلى الامتناع عن أي إعلان أو إجراء من المحتمل أن يعرض عملية التفاوض للخطر"، ويحضّ في الوقت نفسه "إثيوبيا على الامتناع عن الاستمرار من جانب واحد في ملء خزان سدّ النهضة".

في احتفالية ضخمة.. السفينة البنمية "إيفر جيفن" تغادر اليوم قناة السويس

تودع هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، السفينة البنمية "إيفر جيفن" حيث توقع الهيئة بنود اتفاقية تسوية التعويضات مع ملاك السفينة البنمية، التي تسببت في تعطيل حركة الملاحة العالمية بالمجرى الملاحي لقناة السويس قرابة أسبوع. 

انتهت هيئة قناة السويس استعداداتها لاحتفالية توقيع عقد التسوية النهائية مع ملاك السفينة البنمية "إيفر جيفن"، وشركة "إيفري جرين" والذي يقام  بقاعة المرينا التابعة لهيئة قناة السويس الواقعة على المجرى الملاحي، وفي حضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وعدد من قيادات الهيئة. 

وكانت قناة السويس وجهت الدعوة لعدد من الشخصيات من المجتمع الملاحي الدولي، وعدد من السفراء، وممثلي التوكيلات الملاحية بالإضافة إلى توجيه الدعوة للسفير البنمي لحضور مراسم توقيع بنود الاتفاقية التسوية بين الجانبين. 

إكرامي: لو رمضان صبحي راح الزمالك هدبحه

قال الكابتن إكرامي الشحات حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق: "أرفض تدريب حراس مرمى بيراميدز  لكن في حال عرض عليَّ وظيفة مستشار فني من الممكن وقتها أن أفكر".

وأضاف: "لو رمضان صبحي راح الزمالك أدبحه لأنه ابني وفي الخطوة دي هتحكم في مصيره".

وأردف:" في أغسطس من عام 2020 شخص قال إن رمضان صبحي وقع للزمالك من 48 ساعة وقتها طلعت وقلت مينفعش عائلة اكرامي لا شريف ولا رمضان صبحي يلعبوا في الزمالك".

شوبير يشن هجوما عنيفا على اتحاد الكرة

قال الإعلامي أحمد شوبير، إن الدوري العام هذا الموسم هو الأسوأ في تاريخ مصر من حيث المواعيد وأجندة المباريات.

أضاف خلال برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورت": "اتحاد الكرة أعلن منذ أيام موعد نهاية الموسم ولم يعلن بطل دوري 99 ماشي لكن من العيب إنك تقول عليها اعتبرناها دورة تنشيطية لأن فيها عدم احترام للمشاركين وبالمناسبة النادي الأهلي متمسك بحقه في هذا الأمر وسيقوم بالتصعيد للمحكمة الرياضية".

الأهلي في ورطة قبل مواجهة المقاولون | فيديو

كشف الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، مفاجأة  حول الحارس الذي يحرس عرين النادي الأهلي أمام المقاولون العرب.

وأكد "شوبير" خلال برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورت": أنه كان من المنتظر أن يحرس علي لطفي مرمى النادي الأهلي في مباراة المقاولون العرب المقبلة لكنه أصيب بشد خفيف ولم يكمل التدريب أمس.

أُنس جابر تحرج مشجعا تونسيا يؤازرها بالمدرجات | فيديو

أثارت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، جدلا واسعا بعد أن انفعلت في بطولة "ومبلدون" على مشجع تونسي، لفت الأنظار بتشجيعه المتواصل لها أثناء مواجهتها للبيلاروسية آرينا سابالينكا.

وتواصلت صيحات المشجع التونسي، على امتداد المواجهة بين أنس جابر وسابالينكا، إلى أن ردت عليه جابر بالقول "أنت تزعجني ولا تزعجها هي"، في إشارة إلى منافستها.

ميسي المصاب يقود الأرجنتين للفوز على كولومبيا في كوبا أمريكا | فيديو

قاد ليونيل ميسي، منتخب الأرجنتين، للفوز على كولومبيا في نصف نهائي كوبا أمريكا  3-2 بركلات الترجيح، عقب التعادل 1-1 في الوقت الأصلي في برازيليا.

وتعرض ليونيل ميسي، الذي صنع هدف المباراة الوحيد، بينما سجل ركلة الترجيح الثانية، لإصابة في القدم، حيث عانى العنف خلال المباراة، لا سيما خلال تحول منتخب الأرجنتين إلى الهجوم.

وأظهرت صورا تم التقاطها، بعض الدماء على قدم ميسي إثر الإصابة

البحراوي يشعل زفاف أوباما.. ووصلة رقص هستيري لـ شيكابالا وجنش | فيديو


أحيا الفنان الشعبي، رضا البحراوي،  حفل زفاف يوسف أوباما، لاعب صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

وأشعل مدحت عبد الهادي، نجم الزمالك الأسبق، ومحمود عبد الرازق شيكابالا مهاجم الفريق، ومحمود جنش حارس الفريق، ومحمود علاء مدافع الفريق الأول، أجواء الفرح ودخلوا في وصلة رقص على أنغام المطرب الشعبي مع يوسف أوباما.

نرمين الفقي عن عدم إجرائها عمليات تجميل: الراجل ما بيحبش الست الفيك

قالت الفنانة نرمين الفقي: "لو بصيت على الفلوس كان زماني اتجوزت ملياردير إنما أنا بأبحث على الرجل اللي بيحبني بجد ويكون رجل بمعنى الكلمة".

وتابعت: "لم أقم بإجراء أي عمليات تجميل على الإطلاق، أنا ما بحبش المبالغة في عمليات التجميل.. لأنه  الراجل مبيحبش الست "الفيك" .

ملوش في الرومانسية.. رسالة غريبة من أوباما لعروسته في حفل زفافه | فيديو

فاجأ الفنان رضا البحراوي، يوسف أوباما، مهاجم الفريق الأول لنادي الزمالك، بطلب توجيه رسالة لعروسته أثناء الرقص على الأغاني الشعبية.

ووجه "أوباما" لعروسته رسالة قائلاً لها: "بحبك يا عروسة"، وهو ما وجه مدحت عبد الهادي نجم الزمالك الأسبق، بمداعبته أثناء الوقوف بجواره والدخول معه في وصل رقص هستيري وعلامة الفرح التي ظهرت عليه.

بجملتين مثيرتين.. رسالة دعم من حفيدة صدام حسين لـ محمد رمضان

فاجأت حرير حسين كامل، حفيدة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين الفنان محمد رمضان، برسالة مفاجأة.

ونشرت حرير على صفحتها الرسمية في "انستجرام"، صورة جمعتها بمحمد رمضان، والتي قالت له "نورت يا بطل وخليك ثابت".

وفاة نجم بوليوود ديليب كومار عن عمر يناهز 98 عاما

قالت عائلة الممثل الهندي ديليب كومار، الذي يحظى باحترام كبير ويعد أحد أبرز الوجوه الفنية في بوليوود، إنه توفي اليوم الأربعاء عن 98 عاما.

ولد محمد يوسف خان عام 1922 في بيشاور، الواقعة حاليا في باكستان، واتخذ ديليب كومار اسما فنيا منذ انضمامه إلى بوليوود في حقبة الأربعينات.

الفيديو أرعب الجميع.. ضبط أبطال واقعة الاستعراض بالسيارات والألعاب النارية في بورسعيد

صدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يظهر خلاله سيارتان يقوم قائديهما بعمل حركات استعراضية وإطلاق بعض الألعاب النارية بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة المناخ بمحافظة بورسعيد.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد من ضبط السيارتين والمتهمين.

وبمواجهتهما اعترفا بما جاء بالفحص وعللا ذلك ابتهاجاً بعرس شقيق أحدهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عبولهم الميا في حقن.. اكتشاف أكبر عملية احتيال لترويج لقاحات وهمية لكورونا

ألقت السلطات الهندية القبض على 14 شخصا، قاموا بعملية احتيال كبيرة، أوهموا بها المواطنين بأنهم يوفرون لقاحات فيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل"، تم إنشاء 12 مركزا للقاحات في أرجاء مدينة مومباي، في الأشهر الماضية، تبين لاحقا أنها عمليات كبرى للاحتيال على السكان.

وقدمت المراكز اللقاحات "الوهمية"، التي كانت عبارة عن مياه البحر في حقنة، إلى أكثر من 2500 شخص في مومباي.

ووجهت السلطات تهم "القتل" و"التآمر الإجرامي"، و"الاحتيال"، إلى 14 شخصا كانوا مسؤولين على تلك العمليات.

سحلوها وإصابتها خطيرة.. مقطع فيديو صادم للحظة الاعتداء على سائحة روسية في مانهاتن

نشرت شرطة نيويورك أمس الثلاثاء مقطع فيديو وثق لهجوم ومحاولة سرقة تعرضت لها سائحة روسية وصديقتها في مانهاتن.

وأصدرت شرطة نيويورك بلاغا أفادت من خلاله بأنها تبحث عن مشتبه به شن هجوما وحاول سرقة سائحة روسية وصديقتها في مانهاتن يوم 26 يونيو في مانهاتن.

ويظهر مقطع الفيديو رجلا يهاجم امرأتين ويوقع إحداهما على الرصيف ويحاول سلب حقيبتها.

وقال تلفزيون "سي بي إس" إن السائحة البالغة من العمر 31 عاما، أصيبت بجروح خطيرة في رأسها وتم نقلها إلى المستشفى، فيما أصيبت صديقتها البالغة من العمر 33 عاما بكدمات إثر ضربة في الوجه.







Advertisements
الجريدة الرسمية