رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد موسى: "والد طفل المرور يخرج باعتذار للرأي العام.. وما حدش هيجامل ولا هيطرمخ"

طفل المرور
طفل المرور
أشاد الإعلامي أحمد موسى بالقرارات التي أصدرتها النيابة العامة في اتهام طفل المرور و4 من أصدقائه بسب شرطي مرور ومحاولة دهسه ونشر فيديوهات الإساءة له والتنمر عليه.


وقال خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد":"ما ينفعش نشكك في القضاة علشان جريمة واحدة وما حدث تجاوز فردي وجريمة المجتمع كله ضدها.. ما حدش هيجامل القاضي ومفيش طرمخة ولا حد بيطرمخ ولا حد هيطرمخ ولكن مع العدالة ومع الإجراءات اللي بتتاخد ما نهدش منظومة القضاء، لو وزير أو ابن قاضي اخطأ تتم محاسبته ولا يترك أحد ارتكب جريمة وهناك قاضية تم عزلها على الهواء بعد واقعة المحكمة".

وأضاف: "مع احترامنا لوالد طفل المرور ما حدش فوق القانون ولن يجامل أحد والكبير والصغير بيتحاسب ويتم القبض عليه ويدخل السجن والطفل الآن في دار الأحداث.. القاضي مثل الخفير والجميع سواء أمام القانون".

وتابع: "نجل القاضي المعتدي على رجل المرور لن ينام في منزله ولكن في أحد دور رعاية الأحداث والدولة تطبق القانون على الجميع".

وأكد أنه علم بأن المستشار والد طفل المرور سيخرج باعتذار للرأي العام لما بدر من طفله تجاه رجل المرور، لافتًا إلى أن الوالد مصدوم من فعل نجله.


واستطرد: "لا يمكن مع التجاوز الفردي إهانة مؤسسة محترمة وشريفة تطبق العدالة وتحرص على تنفيذ وتفعيل القانون.. ولكن مش عايزين نهد منظومة القضاء".


وقررت النيابة في القضية رقم ۱۹۱۱۳۲ لسنة ۲۰۲۰ جنح البساتين بحبس كل من يوسف محمد مصطفى على أبو عوف، وعمرو أحمد مازن، ورامز عصام لمعي شحاتة، ومصطفى تامر عبد العال 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات ويراعى التجديد لهم في الميعاد القانوني.

كما أمرت بتحرير فيش وتشبيه وصحيفة الحالة الجنائية لكل من المتهمين يوسف محمد مصطفى علي وعمرو أحمد مازن عبد الحميد ورامز عصام لمعي ومصطفى تامر عبد العال ويودع الطفل أحمد أبو المجد دار ملاحظة لمدة أسبوع على أن يتم تقديم جلسات الدعم والتأهيل النفسي الموصى بها وفقا لتقرير المجلس القومي للأمومة والطفولة على أن يعد تقريرا دوريا بحالته ويراعى تقديمه حال طلبه يوم 7 نوفمبر للمحكمة المختصة للنظر في أمر مدة الإيداع.

Advertisements
الجريدة الرسمية