رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد كريمة يهاجم بسمة وهبة ويغلق الهاتف في وجهها| فيديو

فيتو
هاجم الدكتور أحمد كريمة استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الإعلامية بسمة وهبة لمقاطعتها له أثناء حديثه عن حقوق المرأة المطلقة التى نص عليها القرآن الكريم وهل يجوز للمرأة أن تحصل على نصف ثروة الزوج فى حالة الطلاق؟



مقاطعة
ووجه "كريمة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، حديثه للإعلامية قائلا: "أنت لديك اصرار على مقاطعتي أثناء الحديث، وأنت مش عايزة نقاش وأنت عايزة الناس تتكلم على هواكي، فأنا لا أبيع فتاوي".



دستور الدولة
وواصل: "يجب الألتزام بدستور الدولة والذى ينص على أن الإسلام دين الدولة وأن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع، ولا شأن لى بالعلمانية والليبرالية، ولا بالغرب"، فردت الإعلامية على "كريمة" قائلة: " أنت فاهم الشريعة أيه.. أحنا مسلمين وموحدين بالله"، فرد "كريمة": "انا فاهم الشريعة صح وشكرا"، وأغلق "كريمة" الهاتف فى وجه الإعلامية.

ومن جانب آخر اكتشفت السيدة "ر، ا"  اكتشفت طلاقها من زوجها منذ خمس سنوات، وأنها بعد أن واجهته بما اكتشفته بالطلاق منذ فترة كبيرة على الرغم من أنها تعيش معه بشكل طبيعي، فقام بالرد عليها أنه متزوج شرعي فقط وليس قانوني، وتابعت: "كيف قانونى وحصل حمل لى وإجهاض خلال تلك الفترة المتعاقبة للطلاق"، فقال لها "اعتبرى نفسك كنتي ملك يمين".

وأشارت السيدة بأنها اكتشفت الطلاق أثناء تجديد البطاقة الشخصية لها وذلك فى بداية سنة 2021، وتبين أن الزوج قام بتوثيق الطلاق سنة 2015.
 
وأضافت أنه خلال تلك الفترة حدثت مشادة بينهما، فقام بطردها من مسكن الزوجية ونظرا لأن معي أولاد منه، فقمت برفع دعوى تمكين من السكن منه حاضنة لأولادي، وبالفعل تم استدعاءه في النيابة وبسؤاله أكد أنها زوجته بالفعل ولم يقم بطردها، وهذا أكبر دليل على أنه اعترف باستمرار زواجى منه على الرغم من قسيمة الطلاق الصادرة في 22 مارس 2015.
Advertisements
الجريدة الرسمية