رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد كريمة: الشامتون في عمرو أديب أصحاب تدين مغشوش

فيتو
علق الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة والفقه المقارن بجامعة الأزهر، علي شماتة البعض من الحادث الذي تعرض له الإعلامي عمرو أديب بالأمس، موضحًا  أن الشرع نهى عن الشماتة لمن يهدد الأرض والعرض والمال، لذلك فمن باب أولى عدم الشماتة لمن ينتى للوطن سواء أكان مسلما أو من أهل الكتاب.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع علي قناة "المحور":"من يشمت في الإعلامي عمرو أديب بعد تعرضه للحادث فهو انسان ضعيف الوازع الديني ويعبر عن التدين المغشوش، وأنا قد ابتليت لمثل هذا لما أحرقوا سيارتي الشعبية المشتراة بالتقسيط سنة 2014 وقتها كانت القنوات الإخوانية تذيع الحريق وشمتوا ورحبوا بالواقعة".




وتابع:"ماذا ننتظر من أناس لم يراعوا حرمة عالم ولا حرمة مصحف قراَني في سيارته الشعبية وشمتوا علي قنواتهم التي تبث السموم كالأفاعي ولكن الله يذكرنا في كتابه  الكريم:"يَكِيدُونَ كَيْداً وَأَكِيدُ كَيْداً فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً".

وتابع:"مصر ستظل محفوظة رئيسا وحكومة وشعبا بمؤسساتها وأجهزتها ورموزها الوطنية، ويجب أن نضع كلام الشامتون خلف ظهورنا والقافلة تسير ولا كلام مع مرضى القلوب".
 
ويتصدر الإعلامي عمرو أديب مؤشرات البحث على جوجل منذ مساء أمس بعد تعرضه لحادث سير بسيارته في مدينة 6 أكتوبر ما استدعى نقله إلى مستشفى دار الفؤاد لتلقي العلاج وإجراء العديد من الأشعة للاطمئنان على حالته الصحية. 



وأثارت حادثة سيارة أديب لغطا كبيرا على مواقع السوشيال ميديا بين داعمين للإعلامي متمنين شفاءه، وآخرون من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية التي دخلت على خط الواقعة وبدأت التشفي في أديب واتهامه بأنه مضلل في أحاديثه حسب حديثهم الرخيص كما ظهر فريق ثالث بدأ البحث عن الطرق الآخر في الحادثة مستنكرا اهتمام الإعلام بحالة أديب من دون البحث مطلقا عن السيارة التي تسببت في الحادث وصاحبها.

 
وفي سياق متصل أكد عماد الدين أديب استقرار حالة شقيقه عمرو أديب وعدم تعرضه لأي إصابات خطرة جراء الحادث حيث خضع للفحص الطبي داخل مستشفى دار الفؤاد بأكتوبر، مؤكدا أن الحالة الصحية له مستقرة والإصابات خفيفة.


وفي سياق متصل كان فريق أمني توجه إلى المستشفى مساء أمس لمتابعة الحالة الصحية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وأصيب الإعلامي عمرو أديب في حادث سير بنطاق محافظة الجيزة وسط تجمع المارة فور رؤية الحادث وتوقف الحركة المرورية. 

كانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث سير بطريق دهشور وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى مكان الحادث.

وتبين أثناء سير الإعلامى عمرو أديب بسيارته وقوع حادث تصادم مما أسفر عن إصابته وآخر مرافقه وتم نقل الإعلامي إلى مستشفى دار الفؤاد.

وقام رجال المرور بمعاينة موقع الحادث للوقوف على ملابسات الحادث وانتقل فريق من رجال المباحث الجيزة ومفتشي قطاع الأمن العام لبيان عما إذا كان هناك شبه جنائية أم حادث سير طبيعي.
Advertisements
الجريدة الرسمية