رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز القرارات المتوقعة بشأن عودة الدراسة في اجتماع لجنة أزمة كورونا اليوم

اللجنة العليا لإدارة
اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا
تعقد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا اجتماعا مهما مساء اليوم السبت برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن مناقشة عدد من القرارات المهمة وعلي رأسها موقف عودة الدراسة في المدارس والجامعات في التيرم الثاني.  


وأكدت مصادر حكومية مسئولة أن اللجنة ستناقش السيناريوهات التي أعدتها وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم والتي تم استعراضها في اجتماع الأسبوع الماضي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وحضور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي. 

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع تناول عرض ومناقشة السيناريوهات المقترحة من قبل وزارتي: التربية والتعليم، والتعليم العالي، بشأن استكمال الدراسة خلال النصف الثاني من العام الدراسي الجاري، وفي الوقت نفسه، تم استعراض الاستعدادات اللازمة لاجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، تمهيدا لعرض ذلك كله على اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المقرر اجتماعا مساء اليوم السبت.

وأضاف المستشار نادر سعد أن رئيس الوزراء وجّه خلال الاجتماع بضرورة الاهتمام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع المدارس والجامعات قبل استئناف العملية التعليمية.

واوضحت المصادر أنه من المقرر ايضا أن يعقد وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسى الأول وموقف عودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني عقب انتهاء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وأكدت مصادر حكومية مسئولة أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ستناقش كل الآراء والأفكار التي تم تقديمها من جانب الوزارات المعنية بهذا الملف خاصة في ظل الجدل الدائر الآن بعد تصريحات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد حول زيادة إصابات كورونا مرة أخرى في شهر أبريل والمتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

وتضم اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في عضويتها، وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة،  والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي.

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشوراً بقرار منسوب لمجلس الوزراء يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لحين إشعار آخر.

ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة للمنشور المتداول بقرار منسوب لمجلس الوزراء الذي يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لحين إشعار آخر، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير تابع للمجلس نهائياً.

وشدد مجلس الوزراء على أن كافة التفاصيل الخاصة ببدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بكافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية سيتم إعلانها بعد مناقشة الملف في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا التي ستجتمع مساء اليوم السبت، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي ذلك المنشور المزيف.
Advertisements
الجريدة الرسمية