Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أبرزها تقليص مدة المحاضرات... جامعة الأزهر تعلن خطة العمل في شهر رمضان

أخبار مصر 438
جامعة الأزهر

مصطفى جمال

صدق الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، على قرار بتنظيم سير العمل على مدار الشهر، وتضمن القرار تقديم التهنئة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.


وأوضح القرار أنه التزامًا بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وللصالح العام، وسعيًا لتحقيق جوانب الرسالة التعليمية خلال الشهر الكريم تقرر تطبيق الآتي:


- تلتزم الكليات والمعاهد بتخفيض قوة العمل حسب ظروف كل كلية وما تقتضيه مصلحة العمل بها، وتقليل وقت الاجتماعات، وأعداد الحضور بما يضمن حسن سير العمل.


 - تقليص زمن المحاضرة ليصبح 40 دقيقة، وتطبيق نظام التعليم الهجين، وذلك بتقليص أوقات التدريس وجهًا لوجه، سواء للمحاضرات أو الدروس العملية، مع التعويض بزيادة ساعات التدريس الإلكترونية عن بُعد؛ رغبة في تقليل الكثافة الطلابية.


 - التأكيد على التعقيم المستمر لجميع مباني الجامعة والمدن الجامعية.
 - أن تبدأ مواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك بداية من الساعة التاسعة صباحًا.


وبالنسبة إلى الكليات التى تعمل ستة أيام ينتهى العمل بها الساعة الواحدة بعد الظهر، أما الكليات التي تعمل خمسة أيام فينتهي العمل بها الساعة الثانية بعد الظهر، ويستثنى من ذلك الوظائف والوحدات ذات الطبيعة الخاصة وقطاع المستشفيات، على أن تسرى جميع الضوابط المشار إليها على الأمانة العامة بالقاهرة والفروع.
   

ونبهت إدارة الجامعة على جميع جهات الاختصاص تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه طوال شهر رمضان المبارك.


جامعة الأزهر


أجرى الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، يرافقه مؤمن متولي، وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة، واللواء أيمن الدرديري، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن، وأسامة توفيق، مدير عام المدن الجامعية، جولة تفقدية للمدينة الجامعية للطلاب بمدينة نصر؛ للاطمئنان على حالة أبنائه الطلاب حسب وصف فضيلته. 

   
وتفقد رئيس الجامعة والوفد المرافق له صالة الألعاب الرياضية للطلاب بعد تجديدها وتدعيمها بأحدث الأجهزة والتقنيات الرياضية؛ دعمًا للطلاب لممارسة الرياضة على مدار اليوم خلال وجودهم بالمدينة الجامعية، وباشتراك رمزي؛ انطلاقًا من أن الجسم السليم في العقل السليم. 


والتقى رئيس الجامعة أبناءه الطلاب، واطمأن منهم على سير العملية التعليمية كل في كليته، وقدم لهم التهنئة بقرب حلول شهر رمضان المبارك، وطالبهم بضرورة وأهمية التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا. 
   

وحرص رئيس الجامعة خلال الجولة على تفقد مطبخ المدينة الجامعية، وتناول الطعام وسط أبنائه الطلاب للمرة الثانية خلال أقل من شهرين، فقد كانت المرة الأولى يوم 28 من فبراير الماضي. 

   
المدينة الجامعية بالأزهر


وحذر رئيس الجامعة الطلاب من الانسياق وراء الشائعات التي يتم بثها بينهم؛ بهدف نشر الطاقة السلبية بينهم والنيل منهم، وتعطيلهم عن تحصيل ومذاكرة دروس العلم كل في تخصصه.
 

وفي ختام جولته أشاد طلاب المدينة الجامعية بتطوير صالة الألعاب الرياضية في مدة وجيزة على حسب وعد رئيس الجامعة لهم من قبل، كما أشادوا بجهود قيادات جامعة الأزهر، والتي تقوم بمتابعة جميع مجريات العملية التعليمية بمختلف الكليات، وحرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع قيادات الجامعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements