Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أبرزها تحليل PCR.. مصر للطيران تضع شروطا جديدة للمسافرين لفرنسا وإنجلترا

أخبار مصر مصر-للطيران
تعليمات مصر للطيران للصعود للطائرات

محروس هنداوي

بدأت الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الاثنين تطبيق الإجراءات الصحية الجديدة التي أعلنت عنها كل من فرنسا والمملكة المتحدة "إنجلترا" ولبنان بشأن دخول المسافرين عبر المنافذ لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 


دخول المملكة المتحدة 

وأكدت الشركة أن الإجراءات الصحية الجديدة للمسافرين المغادرين إلى المملكة المتحدة تتمثل في ضرورة إحضار شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية بما لا يقل عن 72 ساعة قبل وقت الوصول حتى يسمح لهم الصعود على الطائرة، ويعفى الأطفال دون سن الحادية عشرة عاما من تنفيذ تلك الإجراءات.


السفر إلى فرنسا 

وأعلن مكتب مصر للطيران فى العاصمة الفرنسية باريس، أنه اعتبارا من غد الاثنين الموافق 18 يناير 2021، يتعين على جميع القادمين إلى دولة فرنسا عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية ضرورة تقديم شهادة طبية تفيد بإجراء مسحة كورونا بنتيجة سلبية لمدة أقصاها ثلاثة أيام (72) ساعة على أقصى تقدير من تاريخ عمل المسحة لكل من أعمارهم تزيد عن أحد عشر عاما.

وأوضح مكتب مصر للطيران أن شهادة تحليل PCR يجب أن تكون مطبوعة باللغة الفرنسية أو الإنجليزية، وفى حالة عدم تقديم الشهادة سيتم حجر الراكب لمدة  14 يوما على نفقته بمعرفة السلطات الفرنسية، وذلك في ضوء التعليمات الأخيرة الصادرة من السلطات الفرنسية بشأن القادمين إليها من دول الخارج. 

وقال مكتب مصر للطيران فى باريس، إنه تلقى فى وقت سابق من مدير عام الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، خطابا يفيد بعدم قبول أي تقرير صحى خاص بإجراء مسحة كورونا للقادمين إلى مصر من فرنسا صادر من الصيدليات الفرنسية المعتمدة مكتوبًا باليد أو به أي تصليح أو كشط، وأنه يجب أن تكون الشهادة الصحية مطبوعة ومختومة أسوة بالتقارير الواردة من المعامل المعتمدة التي تصدر شهادات اختبار كورونا فى مصر، وذلك بعد اكتشاف سلطات الحجر الصحى فى مطار القاهرة عدم صحة بعض هذه الشهادات.

وسيرت الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الإثنين، أولى رحلاتها الجوية إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين، بإقلاع رحلتها رقم رقم MS935 / MS936 بين القاهرة والدوحة بأحدث طرازات الطائرات لدى الشركة المزودة بالعديد من الخدمات التكنولوجية المتطورة. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements