الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

آخر موعد للتقديم في وظائف وزارة التضامن الشاغرة

أخبار مصر Monosnap 2021-01-11 12-03-36
وزارة التضامن الاجتماعي

محمد صلاح فودة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر الموقع الرسمي لها عن مجموعة من الوظائف لخريجي كليات الحقوق وعلم النفس وخدمة اجتماعية.

ويشترط للمتقدم للوظيفة أن يكون حاصلا على مؤهل عال مناسب " خدمة اجتماعية، علم نفس، حقوق" إلى جانب إجادة استخدام الكمبيوتر.اضافة اعلان


واشترطت وزارة التضامن للحصول على الوظيفة أن يكون المتقدم لديه خبرة في الوظيفة المتقدم لها واجتياز المقابلات الشخصية وأن يكون من أبناء المحافظة التي بها الجامعة المنفذ بها المشروع وهو "وحدات ضمان اجتماعي" بالجامعات "جامعة القاهرة، حلوان، عين شمس، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، جنوب الوادي، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، الإسكندرية، بنها، الزقازيق، المنوفية، مدينة السادات، طنطا، مطروح، بورسعيد، وجامعة الأزهر".

وشملت طبيعة الوظائف 3 فئات هي، مسئول حماية اجتماعية وتمكين اقتصادي، مسئول أنشطة توعوية، مدير وحدة التضامن الاجتماعي، وذلك بـ21 جامعة حكومية.

وتقدم السيرة الذاتية لطالب الوظيفة على الإيميل solidarity.uni@moss.gov.eg في موعد أقصاه 18 يناير مع توضيح الوظيفة المتقدم عليها.

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة البنك أكدت حرص البنك في استراتيجيته على خدمة المجتمع ودعم القطاعين الصحي والتعليمي بشكل أساسي لكونهما أحد أهم المجالات التي تؤثر بشكل مباشر في خطط الدولة للتنمية، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي البارز لبنك ناصر الاجتماعي.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه خلال العام المالي 2019 /2020  تم تقديم حزمة من الإعانات والمساعدات العينية تشمل المساهمة في دعم المستشفيات والمعاهد الطبية بالأجهزة والتجهيزات الطبية لخدمة المرضى بالمجان ودعم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحويلهم إلى أعضاء منتجين في المجتمع من خلال المساهمة بجزء من قيمة الأجهزة التعويضية والطبية، والدرجات البخارية والكراسي المتحركة، وقد بلغ إجمالي المساعدات العينية حوالي 65 مليون جنيه تقريبا.
 
وأوضحت  نيفين القباج أن إجمالي الدعم المقدم من البنك في مجال الصحة بلغ 21 مليونا  و682 ألف جنيه، وذلك من خلال المساهمة في دعم مستشفى جامعة القاهرة بجهاز رنين مغناطيسي لقسم الأشعة التشخيصية طوارئ بـ 13 مليونا و700 ألف جنيه تقريبا وتقديم جهاز سمع بالنغمات لوحدة السمع والإتزان بـ 136 ألفا و800 جنيه.

وأكد محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك أن البنك يواصل تقديم النموذج الرائد في تحمل المسؤولية المجتمعية على أكمل وجه، ويخطو خطوات كبيرة في طريق مساهماته الدائمة على كل المستويات، خاصة الارتقاء بالرعاية الصحية، من خلال العديد من الأنشطة والمساهمات ومنها تقديم الدعم لمديرية الشئون الصحية بقنا بمبلغ 14 مليونا و700 ألف جنيه من خلال شراء 13 ماكينة للغسيل الكلوي لوحدة الغسيل الكلوي بقرية حجازة قبلي بمبلغ 2 مليون و600 ألف جنيه، بالإضافة إلى جهاز معالجة المياه  بمليون جنيه.

وأشار إلى تم تقديم الدعم لتجهيز مركز حضانات الأطفال المبتسرين بـ 12 مليون جنيه من خلال شراء 40 حضانة بمشتملاتها و20 جهاز تنفس صناعي للأطفال بـ 10 ملايين  جنيه وعمل تعديلات في المبنى وتحديث شبكة الصرف والكهرباء بمليون جنيه وتجهيز قاعة العلاج الطبيعي وجلسات التخاطب وجهاز السمعيات الخاص بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بمليون جنيه.