Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

آخر قرارات وزير التربية والتعليم عن الامتحانات وعودة الدراسة

أخبار مصر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي

سمر محمد

تصدرت آخر قرارات وزير التربية والتعليم 2021 المتعلقة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021، محركات البحث المختلفة.

اخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم ٢٠٢١ 
وشهدت الأيام الماضية عددا من التصريحات الهامة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بخصوص امتحانات الترم الاول وتفاصيل عودة واستمرار الدراسة بعد ٢٠ فبراير.

امتحانات الترم الاول 
وكان آخر قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، هو أنه لا توجد نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالى، أو إقامتها فى مايو المقبل.

اخر قرارات وزير التعليم ٢٠٢١ 
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك؛ "أعلنا منذ أيام إن الوزارة سوف تعلن كل تفاصيل الترم الثانى والامتحانات يوم ١٤ فبراير وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف الشديد".

إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول 
وتابع طارق شوقى: "لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها فى مايو القادم تحت أي ظرف. أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول".

يذكر أنه فى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذى تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالى والبحث العلمى، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تدريس المناهج الدراسية حتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التى كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين فى الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوب العاملين فى الحضور، وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، لافتًا إلى أن هذا التشديد يأتى فى ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة فى هذا الإطار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements