رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخر قرارات وزير التربية والتعليم.. تعرف على موعد إعلان تفاصيل استكمال العام الدراسي

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
يتطلع عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة آخر قرارات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الخاصة باستكمال العام الدراسي وإجراء الامتحانات.

وكان آخر قرارات وزير التربية والتعليم، هي الإعلان عن عزم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، واستكمال الدراسة.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم 2021

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لا توجد نية من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإلغاء امتحانات الترم الأول أو تأجيلها لمايو المقبل، كما أُشيع خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

اخر قرارات وزير التعليم اليوم 

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عن موعد إعلان تفاصيل استكمال العام الدراسي وعقد الامتحانات خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بأنه يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل.


يذكر أنه فى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذى تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالى والبحث العلمى، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تدريس المناهج الدراسية حتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التى كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.


 وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين فى الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوب العاملين فى الحضور، وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، لافتًا إلى أن هذا التشديد يأتى فى ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة فى هذا الإطار.


 وأشار إلى أنه يجب متابعة تنفيذ هذه القرارات، وأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، ستتلقى أي شكاوى من أي جهة بهذا الخصوص، وسيتم التواصل بالوزير المسئول فورا لاتخاذ الإجراء المناسب.

Advertisements
الجريدة الرسمية