رئيس التحرير
عصام كامل

آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم
يبحث عدد كبير من الطلاب بالجامعات المصرية وأولياء أمورهم عن آخر قرارات وزارة التعليم العالي  في مصر والبحث العلمي خلال الفترة الماضية، خاصة مع الحديث على زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وكانت آخر قرارات وزارة  التعليم العالي التي تتعلق بالدراسة والامتحانات، أكد أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الكليات في موعدها دون تأجيل أو إلغاء أو استبدال برسائل بحثية.

كما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن هناك توجيهات بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من الإصابة بكورونا المستجد لمنتسبي القطاع الجامعي.

آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر 

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ان امتحانات نصف العام ستكون مختلطة ما بين الأونلاين والحضور الشخصي، ويكون من حق كل جامعة تحدد نسبة كل جزء.

وقال متحدث وزارة التعليم العالي إلى أن الطالب المشتبه في إصابته في كورونا سيظل في المنزل كاعتذار مقبول، مضيفا أنه من الممكن امتحانه ضمن امتحانات الفصل الصيفي، وخاصة طلاب السنوات النهائية، لتجنب مشكلة التجنيد.

آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر 

ومن المقرر أن يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، اجتماعا لمناقشة الاستعداد لامتحانات التيرم الأول والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها من قبل الجامعات لمواجهة كورونا والتي تهدف إلى المحافظة على صحة وسلامة منتسبي القطاع الأكاديمي والوقاية من الإصابة بمرض كورونا خلال الأيام القليلة الماضية.

الجريدة الرسمية