رئيس التحرير
عصام كامل

آخر إجازات 2020.. تعرف على إجازات ديسمبر

إجازات 2020
إجازات 2020
يبدأ شهر ديسمبر 2020 غدا الثلاثاء، وهو الشهر الذي تغيب عنه الإجازات الرسمية تماما باستثناء العطلات الأسبوعية المقررة الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وخلت عدة أشهر من إجازات 2020 من بينها نوفمبر وديسمبر وفبراير ومارس وسبتمبر 2020 باستثناء العطلات الأسبوعية المقررة..

وفي نفس السياق أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس بديلا للإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع فى إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

وأكد مجلس الوزراء أن الفترة القادمة ستشهد التوسع فى تطبيق هذا النظام بحيث يُعتبر يوم الخميس التالى على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، إجازة رسمية، بدلاً من الإجازات التى تقع فى منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2020


وفي سياق آخر تبدأ الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي في صرف معاشات ديسمبر 2020، لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والبالغ عدهم ما يقرب من 10.5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية مع الساعات الأولي من صباح غدا الثلاثاء بتكلفة إجمالية تُقدر بـ18 مليار جنيه.

وسيتم تقسيم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة و البريد و البالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح أسوة بما تم بالأشهر السابقة.

كما تشمل خطة الصرف للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق الأول والثاني من الشهر والصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الخميس والأحد الموافق الثالث والسادس من ديسمبر.

أما الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف اعتبارا من يومي الإثنين والثلاثاء الموافق السابع والثامن من ديسمبر مع إتاحة الصرف لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM الصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة علي مستوي الجمهورية بصرف المعاشات المستحقة إعتباراً من اليوم الأول من ديسمبر.
الجريدة الرسمية