رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة والآثار يطلق مبادرة "شتي في مصر" من أسوان

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار
أطلق الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، مبادرة "شتي في مصر" في أول أيامها من محافظة أسوان، وذلك خلال جولة تفقدية لمشروعات التطوير والتجميل الجارية بمنطقة السوق السياحي وميدان المحطة وبلازا درة النيل. 


وحرص الدكتور خالد العناني على أن يبدأ أولى جولاته بالمدينة بزيارة السوق السياحي، حيث التقى بعدد من أصحاب البازارات، واستمع إلى مشاكلهم والتحديات التي تواجههم. 

وأكد وزير السياحة والآثار، أن مبادرة "شتي في مصر"، والتي أطلقتها الوزارة ووزارة الطيران المدني بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية،  وأهميتها في تنشيط حركة السياحة الداخلية، لافتًا إلى أن الهدف من هذه المبادرة في المقام الأول هو دعمهم وتقديم العون لهم، وذلك في إطار دعم الحكومة المصرية للقطاع السياحي ومساندة العاملين بالحرف والصناعات الصغيرة والمتوسطة الذين تضرروا من أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد وضعف الحركة السياحية إلى البلاد.

وأضاف الدكتور خالد العناني أن المبادرة ستعمل على إنعاش السياحة الداخلية ليزور المصريين آثار بلادهم الجميلة من خلال منح تخفيض على أسعار تذاكر الطيران الداخلي إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم لتتراوح ما بين ١٥٠٠ إلى ٢٠٠٠ جنيه مصري، بسعر موحد ذهابًا وإيابًا شاملة الضرائب، بالإضافة إلى تخفيض أسعار الفنادق المشاركة في المبادرة فئات الثلاثة والأربعة والخمسة نجوم وتقديم أسعار تشجيعية للإقامة بها شاملة الوجبات والضرائب والخدمة، كما منح المجلس الأعلى للآثار تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان.

وأوضح بعض الاستفسارات الخاصة بمواعيد غلق البازارات، حيث كان لديهم اعتقادا خاطئا لهذه المواعيد، حيث أشار الوزير إلى أنه طبقاً لقرار مجلس الوزراء، يتم غلق البازارات يومياً الساعة الثانية عشرة صباحًا عدا يومي الخميس والجمعة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، كما تم تخفيض ٥٠% على رسوم تراخيص البازارات السياحية، مؤكدًا لهم أهمية أن يكونوا مرخصين سياحيًا. 

وقال: إن حضوره إلى مدينة أسوان قبيل تفعيل المبادرة يأتي لتشجيع السياحة الداخلية والثقافية ودعم العاملين بالقطاع، معربًا عن سعادته ببدء عودة السياحة الثقافية.


وتجدر الإشارة إلى أن عدد البازارات السياحية بمحافظة أسوان يبلغ 219 بازارا، ويبلغ عدد الفنادق الثابتة بأسوان 19 فندقا بها 2502 غرفة، حصل منها 11 فندقا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة بها 1238 غرفة.

ويبلغ عدد الفنادق العائمة بين الأقصر وأسوان، والتي لديها ترخيص سياحي، 260 فندقا، حصل منها 69 فندقا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، منها 25 فندقا تعمل بالفعل وتستقبل زائرين، وعدد المطاعم السياحية التي لديها ترخيص سياحي بمحافظة أسوان 13 مطعما، حصل منها 3 مطاعم على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية