رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب محافظ القاهرة: رفع كفاءة نقاط الخدمة الشرطية بنطاق مجمع الأديان

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة
عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا موسعا بمقر المنطقة برئاستها وبمشاركة المهندس عادل الجندي مدير علاقات خارجية بالهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس جمال مصطفى وزارة الآثار والعميد خالد درويش مدير متابعة مشروعات المنطقة الجنوبية والمهندس محمد عبد الوهاب ممثلا عن مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة.


وجهت نائب المحافظ بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الجاري تنفيذها وتذليل كافة العقبات والمعوقات التي من شأنها تعطيل تنفيذ أعمال التطوير، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالسياحة الدينية.

وأكد المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على أن مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة يعتبر مشروعًا قوميًا وتوليه القيادة السياسية والدولة اهتمامًا بالغًا حيث يعود على الوطن واقتصاده القومي بتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت جيهان عبدالمنعم، نائب المحافظ، أنه تم إضافة بعض اللمسات الجمالية لخطة التطوير الجاري تنفيذها والتي تشمل منطقة مجمع الأديان تحديدا حتى يتواكب هذا التطوير مع أهمية الحدث وتشمل دهان جميع العقارات المطلة على جامع عمرو بن العاص بألوان موحدة، لإضفاء مظهر يليق بالحدث. 

وأضافت أنه جار تطوير ورفع كفاءة نقاط الخدمة الشرطية بنطاق مجمع الأديان وخط السير ،كما تم عرض مقترح لإعداد حواجز مرورية حديدية ذات شكل به لمسة جمالية ومصممة بشكل حضاري مميز. 

كما وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بضرورة الانتهاء من تنفيذ بوابة" اليونيبول" بمدخل مجمع الأديان، حيث أنه تم بالفعل وضع القواعد الحديدية لها. 


وتابعت نائب المحافظ ما تم من باقي الأعمال حيث تم الانتهاء من البرجولات الخشبية بنسبة ٩٠% ،كما تم الانتهاء من عمل المظلات الخرسانية بنسبة كبيرة ، حيث قاربت على الانتهاء .

وأضافت نائب المحافظ أنه تم بالفعل الانتهاء من زرع النخل بطول المسار وتم طلاء احواض الزرع بالجزيرة الوسطى وعلى طول خط السير وتهذيب الأشجار وتكثيف المزروعات والمسطحات الخضراء أمام مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالجزيرة الوسطى.






 
يأتي ذلك في إطار متابعة تطوير مسار العائلة المقدسة بنطاق المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة ومتابعة ما تم من مراحل التطوير.
Advertisements
الجريدة الرسمية