رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

26 ألف مشترك.. ضبط صاحب موقع إلكتروني لبث الفضائيات المشفرة مقابل الأموال

الإدارة العامة لمباحث
الإدارة العامة لمباحث المصنفات
ألقت الإدارة العامة لمباحث المصنفات، القبض على طالب أنشئ موقع إلكتروني لتطبيقات الهواتف الذكية لبث القنوات الفضائية المشفرة مقابل مبالغ مالية في الشرقية .


وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام (طالب جامعي – مقيم بمحافظة الشرقية) بإنشاء وإدارة موقع إلكتروني لتطبيقات الهواتف المحمولة الذكية التي تُعيد بث القنوات الفضائية المشفرة عقب كسر تشفيرها، متخذاً من مسكنه مقراً لمزاولة نشاطه وإعداد المواد التي تبث على الموقع بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني، الأمن العام) أمكن ضبطه حال إدارته لنشاطه الإجرامي، وتم ضبط مكونات شبكة البث وهى عبارة عن (2 جهاز "لاب توب" محمل عليهما أنظمة تشغيل وبرمجيات مقلدة ومنسوخة، أعمال فنية حصرية لبعض القنوات المشفرة).

 كما أسفر الفحص عن وجود تطبيق بالجهاز يقوم ببثه عن طريق الإنترنت ويحتوي على (26000 مشترك لديه ويقوم ببث القنوات الفضائية المشفرة لهم بإستخدام "سيرفر خارج البلاد" نظير مبالغ مالية شهرية من المشتركين يقوم بتحصيلها من خلال رقم هاتف "محدد" عبر خدمات التحويل النقدى المقدمة من شركات الهواتف المحمولة، وكذا برنامج لتحميل المحتوى من القنوات المشفرة لإعادة توزيعه على المشتركين).

كما عثر على نظام تحويل للأموال يتم التحويل عليه من الخارج والمتصل بحساب على البريد الخاص به ، وتبين وجود رصيد مالى وتحويلات مالية بعملات أجنبية متنوعة.

 ويقوم المتهم بعرض المحتوى المشفر عبر التطبيق الخاص به ويقوم بفتحه للمشتركين عن طريق إرسال حساب شخصي لكل مشترك عقب تحويله قيمة الإشتراك ليتمكن من استخدام التطبيق ومشاهدة المحتوى.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش إعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه ، بقصد تحقيق أرباح مادية غير مشروعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Advertisements
الجريدة الرسمية