رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يواجه 3 تهم.. العقوبة المتوقعة على طالب عرض نفسه لممارسة الشذوذ بقصر النيل

 الشذوذ الجنسي -
الشذوذ الجنسي - صورة تعبيرية
ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على طالب أعلن عن رغبته في ممارسة الشذوذ الجنسي بمقابل مادي، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم تحرير محضر وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.


وعن العقوبة القانونية المتوقعة تجاه مَن قام بهذا الفعل قال الخبير القانوني أحمد الجيزاوي: إن مَن يحاول كسر الفطرة السوية وإبدال ما أنتجته الطبيعة في استمرار الكون وعماره من أجل شهوات شيطانية غير طبيعية مثل أفعال الشواذ والسحاق ويصرحون كذلك بتلك الرغبات الشاذة الحقيرة ويطالبون بمكان لهم في المجتمع بدافع الحرية الشخصية.

وأضاف "الجيزاوي" أن هؤلاء يقعون تحت تأثيم القانون بجرائم التحريض علي الفسق والفجور وطبقا لنص المادة 296 عقوبات تعاقب بالحبس من سنة إلى ٥ سنوات، كل من حرض بأي وسيلة ذكرا لارتكاب فعل اللواط أو الفجور، أو حرض ذكرا أو أنثى لإتيان أفعال منافية للآداب.

وأردف "الجيزاوي": "نشر صور لتلك الافعال الشاذة تقع تحت تاثيم المادة 178، والتي تعاقب بالحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من صنع أو حاز بقصد الإتجار أو التوزيع أي صور أو مشاهد إذا كانت منافية للآداب العامة".

وأوضح "الجيزاوي" أن القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة جرائم الأداب، ينص على أن تكون العقوبة هي الحبس والغرامة والوضع تحت المراقبة الشرطية لمدة لا تزيد عن خمس سنوات. 


وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي بوجود إحدى الصفحات على أحد المواقع على «الإنترنت» لأحد الأشخاص، يبدى من خلالها المعلن استعداده لممارسة أعمال الفجور وكتب على صفحته: "محتاج تمارس الجنس أنا مستعد بس بفلوس".

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن تحديده وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، وتبين أنه طالب، ومقيم بمحافظة الدقهلية، وبمواجهته أقر بقيامه بإنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها على هاتفه المحمول ومزاولة نشاطه الآثم، كما أمكن ضبط هاتف محمول خاص بالمتهم "يحتوى على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه المؤثم".
Advertisements
الجريدة الرسمية