رئيس التحرير
عصام كامل

وفقا للمعايير المعتمدة.. تعرف على وجبات نزلاء سجن الفيوم | صور

مطبخ سجن الفيوم
مطبخ سجن الفيوم
يتساءل العديد من المواطنين عن وجبات نزلاء السجون، وتحرص  وزارة الداخلية على تقديم أفضل الوجبات وفقا للمعايير المعتمدة.

وتضم الوجبات الغذائية الثابتة للسجناء، يوم السبت من "100 جرام أرز، و1.5 جرام بصل، و150 جرام جبنة، و50 جرام حلاوة، و5 جرامات صلصة، و30 جرام زيت، و3 أرغفة، و150 جرام لحوم طازجة".


ويوم الأحد تتكون الوجبات من 100 جرام أرز، وجرام ونصف بصل، و50 جرام جبنة، و50 جرام حلاوة طحينية، و50 جرام عدس، و75 جرام فاصوليا، و5 جرامات صلصة، و3 أرغفة عيش، و150 جرام فواكهة، و150 جرام لحوم.

وأما يوم الإثنين فتكون على 100 جرام أرز، وجرام ونصف بصل، و50 جرام جبنة، و50 جرام حلاوة طحينية، و50 جرام فول، و30 جرام زيت، و150 جرام لحوم و3 أرغفة عيش، وباقى الأسبوع يحتوي على وجبات أخرى.





وداخل سجن الفيوم العمومي خلال جولة لـ "محقق فيتو" لم يختلف الأمر كثيرا سوى أعمال التطوير في الوجبات المقدمة عبر إطلاق وجبات على كيف صحتك، حيث المصابين ببعض الأمراض يتم تجهيز وجبات خاصة لهم من بينها المرضى  بالسكر والضغط والقلب والدرن  والعاملين بالفرن.




وبجوار المطبخ تقبع كافتيريا السجن التى تضم أشهى المأكولات والمشروبات لراغبى الأشياء من النزلاء بأموالهم. 

مصلحة السجون


من جانبه أوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون اللواء طارق مرزوق  أن الإجراءات الاحترازية المطبقة داخل جميع سجون الجمهورية، تتضمن تطهير جميع العنابر بالمعقمات بشكل يومي، إضافة إلى الحرص على التباعد الاجتماعي داخل قاعات الطعام، والمكتبات، وقاعات الدروس الدينية والمساجد، وكذلك في مستشفيات السجون، والتأكد من ارتداء جميع السجناء للكمامات الطبية، إضافة إلى فحص المترددين على السجون خلال الزيارات والتأكد من درجة حرارتهم قبل دخول الزيارة.

وأضاف مرزوق أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، تأتي أيضا في إطار النهج الوقائي لحماية السجناء من هذا الوباء اللعين، مؤكدا في الوقت نفسه أنه، لم يتم اكتشاف حالة اصابة واحدة بالفيروس حتى الآن في جميع سجون الجمهورية؛ وذلك بفضل الإجراءات الاحترازية الشديدة التي وجه وزير الداخلية بتطبيقها في جميع السجون؛ لضمان عدم تسلل الفيروس إلى نزلائها.

توفير الجرعة الأولى للقاح كورونا لكافة النزلاء 


وأكد اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، بأن بعض الحالات من النزلاء  تحتاج إلى العلاج خارج مستشفى السجون بسبب بعض التخصصات متوفرة خارجيا ولا ندخر في تقديم الرعاية اللازمة للسجناء سواء فى مستشفيات السجن أو خارجيا.

وقال مساعد وزير الداخلية: توفير الجرعة الأولى للقاح كورونا لكافة النزلاء والتى بدأت أعمال التطعيم فى سجن الفيوم وعدد من السجون تباعا. 
الجريدة الرسمية