رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الداخلية: التنظيمات الإرهابية تحرف الحقائق وتخدع الشباب

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن محاور خطط وزارة الداخلية ارتكزت فى تحقيق رسالة الأمن على مواصلة المواجهة الحازمة للإرهاب.

وأضاف وزير الداخلية: "يقف رجال الشرطة جنبا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة يواصلون عطائهم وتتصل تضحياتهم برصيد من الثقة فيما أنجزوه من انحسار للإرهاب وشل حركة فلول عناصره وبالرغم من النجاحات المحققة التى انعكست على فرض الأمن والاستقرار بالبلاد إلا أن الوزارة تعى أهمية استمرار اليقظة الأمنية".


وتابع وزير الداخلية  فى حفل عيد الشرطة الـ 69 بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أن أجهزة الأمن رصدت  تحركات التنظيمات الإرهابية التى تعتمد على إستغلال محيط إقليمى يشهد حالة من التوتر والعنف وتنطلق منه لزعزعة إستقرار دول القارة الإفريقية وفى هذا تتكامل الجهود الأمنية لمواجهة المحاولات اليائسة التى تدبرها رؤوس جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج للنيل من مصر وشعبها عبر ترويج الشائعات وتحريف الحقائق وخداع الشباب وتحريضهم على تدمير مقدرات وطنهم. 

وقال وزير الداخلية:" سيذكر لكم التاريخ سيادة الرئيس..بكل التقدير إعلانكم أن مكافحة الإرهاب حق إنسانى.. والتأكيد على أهمية التعاون وتكامل الجهود الإقليمية والدولية لردع كل من يوفر للإرهابيين ملاذا آمنا لممارسة الأنشطة الإجرامية والدعائية التى تهدد أمن وسلامة الدول".

واضاف وزير الداخلية:"لقد كان مسار وزارة الداخلية متوازنا متكاملا لمكافحة الجريمة بشتى صورها مما أدى إلى إنخفاضا متميزا فى معدلات إرتكاب الجريمة الجنائية وهو ما يعكس الجهود الأمنية المضنية التى يضطلع بها رجال الشرطة إلى جانب جهود الدولة فى تطوير المناطق السكنية والخطرة وغير الآمنة التى كانت تعد أحد الأسباب الرئيسية لإنتشار الجريمة فضلا عن  التفاعل الجماهيرى مع تلك الجهود والذى ينبع من الإدراك الواعى بأهمية تعاون الشعب مع الشرطة لحماية المجتمع من كل ما يشكل جريمة تستهدف أمنه وإستقراره".

وقال :"إنعكاسا للتوتر الذى تشهده المنطقة فقد نشطت محاولات تهريب المخدرات بإعتبارها أحد أدوات إستهداف عقول الشعوب وتضطلع أجهزة البحث والمعلومات بالوزارة بالتصدى لتلك المحاولات وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية والحيلولة دون إغراق البلاد بالمواد المخدرة أو إستخدامها كمحطة للتهريب إلى الدول الأخرى".
الجريدة الرسمية