رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

والدة ضحية غدر الأصدقاء في حلوان: المتهم خان العيش والملح

جثة
جثة
استمعت نيابة حلوان الجزئية إلى والدة المجني عليه في واقعة إشعال نقاش النيران في صاحب فاترينة سجائر حيث أكدت أن ابنها بائع متجول ولديه أطفال، وإن المتهم كان يأتي إليهم ويتناول معهم الطعام لكنه خان "العيش والملح" مع صديقه. 


وأضافت والدة المجني عليه أن: المتهم كان قد اقترض 750 جنيهًا من ابنها، وعندما طالبه برد المبلغ تهرب منه، وفي يوم الواقعة تقابلا في الشارع وعندما طلب ابني منه رد المبلغ تشاجر معه وأضرم النيران في جسده حيا". 

مصرع صاحب كشك بحلوان 


وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من قسم شرطة حلوان، يفيد بتلقيه إشارة من المستشفى العام، مفادها استقبال "هاني"، 37 سنة، صاحب كشك، جثة هامدة إثر إصابته بحروق في أنحاء متفرقة من الجسد، وانتقل رجال المباحث إلى المستشفى.

إشعال النيران في صاحب كشك بحلوان
وبإجراء التحريات تبين نشوب مشادة كلامية بين "أحمد. ز" نقاش، والمجنى عليه بسبب خلافات بينهما، فتطورت إلى مشاجرة بالأيدي قام على إثرها المتهم بإشعال النيران في المجني عليه فسقط على الأرض مفارقا للحياة، وفر المتهم هارباً.

ضبط المتهم
وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه في أحد الأكمنة المعدة له، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات بينهما.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
الجريدة الرسمية