Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نيابة غرب الإسكندرية تصرح بدفن جثامين ٩ من ضحايا مركب بحيرة مريوط

حوادث received_343472433549999
تواصل البحث عن ضحايا بحيرة مريوط

خالد الأمير _ محمد علي

واصلت نيابة العامرية فى الإسكندرية، التحقيق فى واقعة غرق مركب صيد على متنها 19 فردا عقب الخروج فى رحلة لجزيرة بوادي بحيرة مريوط، غرب المحافظة والتى تصل أعماقها لنحو 6 أمتار.

وصرحت النيابة فى التحقيقات التى تمت تحت إشراف المستشار عماد الجندي، المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة الكلية، بدفن 9 جثامين تم استخراجهم حتى الأن من داخل البحيرة.

كما أمرت النيابة بطلب تحريات المباحث حول الواقعة ومعرفة اذا ما كان هناك شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه، بالإضافة إلى استخراج حطام المركب واستخراج باقي الضحايا وسماع أقوال المصابين حول الواقعة.

وكان فريق من النيابة برئاسة المستشار عمر سليم، انتقل إلى موقع الحادث لمعاينة الحادث وأثاره بالإضافة إلى سماع أقوال شهود عيان الواقعة، كما انتقل فريق النيابة إلى مستشفى العامرية لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين عن تفاصيل الواقعة وارفاق تقرير عن الواقعة.

محافظ الإسكندرية: انتشال ٩ جثث و7 ناجين في حادث المركب المنكوب - بوابة فيتو

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن أن الحادث نتج عنه حتى الآن 9 حالات وفاة و5 مصابين و2 من الناجين، مؤكداً أن البحث مازال جارياً عن مفقودين وأن العمل مازال متواصل لانتشال الضحايا والمصابين جراء الحادث





 وأوضح، إن المركب الذى تعرض للغرق بإحدى البحيرات بمنطقة الهوارية، هو أحد المراكب العشوائية الترفيهية الذي يتجول داخل بحيرة مريوط وليس مركب صيد.

واشار إلى أن المركب قبل الغرق كان ينقل بعض الأشخاص إلى منطقة الجزيرة داخل البحيرة، من أجل الجلوس والسهر لتناول الشاي مع بعضهم، مؤكدًا أن ذلك المراكب غير مرخص ولا يوجد له مرسى على أي من شواطئ البحيرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements