رئيس التحرير
عصام كامل

من متحرش المعادي إلى شاب المترو.. "المحقق" يكشف اعترافات المتهمين | فيديو

من متحرش المعادي
من متحرش المعادي إلى شاب المترو
تقدم فيتو برنامج المحقق الذي يكشف الستار عن جرائم جنائية بشكل قصصي، وحلقة اليوم من "المحقق" تكشف تفاصيل صادمة في اعترافات متحرش طفلة المعادي وآخر تطورات متحرش المترو وتفاصيل صادمة لمتحرش مدينة بدر.


وأثارت واقعة فيديو التحرش بطفلة المعادي، غضب رواد السوشيال ميديا، ليطلق عليها البعض تحرش والبعض الآخر هتك عرض ولكن القانون له رأي آخر أوضح وأشمل لكلا المعنيين ولكل لفظ منهما عقوبته، خاصة بعدما أمر النائب العام بإحالة المتهم للمحاكمة فبأي صفة اتهام سيحاسب؟

وقال ميشيل حليم عضو الهيئة الاستشارية العليا بمفوضية الأمم المتحدة المحامي بالنقض: "عقوبة المتهم "م. ج" في واقعة طفلة المعادي هي هتك عرض وليس تحرش كما تداول البعض علي مواقع التواصل الاجتماعي".

قانوني يفجر مفاجأة

وأكد حليم أن هناك فرقا كبيرا في وصف اتهام الجريمة حيث أن هتك العرض بوصفه جناية معاقب عليها بالسجن أما التحرش فهو وصف خاطئ للجريمة فيتحقق الركن المادي لجريمة التحرش باللفظ أو القول أو مساس الجاني لغير مواضع العورة للمجني عليها وهو بوصفة جنحة معاقب عليها بالحبس وليس السجن.

أما عن واقعة طفلة المعادي فقد جعل المشرع لها ظروفا مشددة في العقاب لكل من هتك عرض طفل دون ١٢ عاما علي أن يكون الحد الأدني للعقوبة ٧ سنوات وللمحكمة سلطة تقديرية للحد الأقصي في العقوبة تصل لـ ١٥ عاما ويتحقق الركن المادي لجريمة هتك العرض بملامسة موضع من مواضع العورة للمجني عليه دون رضاه.

اعترافات المتهم

وأدلى المتهم بالتحرش بفتاة المترو باعترافات تفصيلية أمام نيابة النزهة حيث أنكر الاتهامات الموجهة إليه، مؤكدا أنه كان يقوم بـ"ضبط" ملابسه.

وأضاف المتهم أنه لم يقترب من الفتاة أو يتحدث معها.

وواجهت نيابة النزهة المتهم بالتحرش بفتاة المترو بفيديو الواقعة واعترف المتهم أنه هو الموجود بالفيديو.

وكان المتهم قد وصل إلى نيابة النزهة وسط حراسة أمنية مشددة لبدء التحقيق معه فيما طوق حرس المحكمة النيابة.

أقوال الفتاة

وقالت الفتاة للنيابة إنه أثناء ركوبها قطار مترو الأنفاق العتبة للذهاب إلى محطة مترو عدلي منصور، وفي محطة قباء نزلت جميع الفتيات اللاتي كن يركبن القطار ولم يتبق غيرها ثم ركب شابان وجلسا في آخر العربة وصعد الشاب المتهم وجلس أمامها.

وأضافت الفتاة أن شكل الشاب كان مريبا فمنذ صعوده إلى العربة وهو يمسك بالجاكت الذي يرتديه ثم جلس ولم تنتبه إليه وأثناء استعدادها للنزول في المحطة التالية شاهدت الشاب يتحسس أجزاء حساسة من جسده ويخدش حياءها فاتصلت بخطيبها الذي نصحها بألا تنظر إليه، وأن تقوم بتصويره، وبالفعل حاولت تصويره دون أن ينتبه وكانت في حالة رعب شديدة من أن يؤذيها.

تفاصيل الواقعة

وكان شاب يدعى "أحمد ناجي" خطيب الفتاة، نشر الفيديو على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتحدث مع أصدقائه عن كيفية التصرف فكان الإجماع بينهم على تحرير محضر بالفيديو حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم.
الجريدة الرسمية