رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 3 أشخاص وإغلاق عدد من الطرق بعد موجة عواصف ثلجية بتركيا

موجة عواصف ثلجية
موجة عواصف ثلجية بتركيا -صورة أرشيفية

اجتاحت موجة الثلوج والعواصف الباردة معظم المدن التركية، وخاصة مدن غربي وجنوب شرقي تركيا حيث تساقطت الثلوج للمرة الأولى في ماردين منذ 21 عاما، لتغلق الطرق البرية الرئيسية بعد وصول مستوى ارتفاع الثلج المتساقط إلى 11 سم.

وذكرت محطة سي.إن.إن. تورك الإخبارية اليوم السبت أن دياربكر أيضا شهدت تساقطا للثلوج للمرة الأولى بعد أربعة أعوام ليصل ارتفاع الثلج إلى 21 سم إضافة لارتفاع الثلج في هكاري إلى أكثر من متر مع انقطاع عدد كبير من الطرق المؤدية إلى القرى ومراكز المدن الكبيرة.

ولقي مواطن عراقي يبلغ من العمر 69 عاما حياته بسبب نوبة قلبية في حافلة للركاب متجهة إلى العراق على طريق بلدة جيزرة التابعة لمحافظة شرناق بعد توقفها لمدة 24 ساعة في الطريق بسبب الثلوج، كما لقي مواطن وسط الطريق في ضواحي مدينة هكاري حتفه وتوفيت طفلة في أنطاليا على إثر الرياح القوية التي دفعتها من الجسر.

وأغلق عدد كبير من الطرق في محافظتي شرناق وهكاري مما أدى لاحتجاز 287 مواطنا عالقا على طريق هكاري منهم اثنان من الرعايا البريطانيين، فيما لا تزال الجهود مستمرة للعثور على مواطنين إيرانيين ضلوا الطريق في ضواحي هكاري إضافة إلى غلق الطريق البري الرئيسي المسمى بـــ "الطريق الحريري" بين مدينتي نصيبين وجيزرة في محافظة ماردين ولا تزال السيارات عالقة على الطريق منذ 72 ساعة.
الجريدة الرسمية