Advertisements
Advertisements
السبت 24 يوليه 2021...14 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مقتل مريضة نفسيًا على يد دجال بزعم طرد الجن في مطروح

حوادث MI_٠١٠٧٢٠٢٠_١٤٥٧٣٥
مقتل مريضة نفسيًا على يد دجال بزعم طرد الجن في مطروح

محمد صابر

ألقى قطاع الأمن العام  برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، القبض على دجال وصديقه عذبا ربة منزل حتى الموت بزعم طرد الجن من جسدها في مطروح.


وكان قسم مطروح تلقى إخطارا من المستشفى العام بإستقبالها جثة سيدة 54 سنة ربة منزل مقيمة بناحية الشيخ عطوة بدائرة القسم .

وبالانتقال وسؤال زوجها 62  سنة بالمعاش مقيم بذات الناحية، أكد إصابة زوجته مُنذ فترة بمرض نفسي واستعان بكل من (عاطل 32 سنة  - مقيم بدائرة القسم ، وآخر مقيم بدائرة  بدائرة القسم  لعلاجها روحانياً إعتقاداً منه بإصابتها بمس من الجن مُنذ فترة فقام المتهمين بتكبيلها والتعدي عليها بالضرب مُحدثين إصابتها التي أودت بحياتها مُستخدمين حبالا وأسلاكا زاعمين أن ذلك الأسلوب يؤدي إلي شفائها من المس الذي أصابها. 

وباستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي بأمن مطروح أمكن ضبطهما.

وزارة الداخلية 

وبمواجهتهما اعترفا وأرشدا عن الأدوات المستخدمة فـي الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات. 

عقوبة القتل 
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements