رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصرع شخصين وإصابة 24 آخرين في السويس

سيارات الإسعاف تنقل
سيارات الإسعاف تنقل المصابين
لقى شخصين مصرعهما وأصيب 24 آخرين في حوادث منفصلة بالسويس اليوم الاثنين، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف والمرور إلى أماكن الحوادث وتم نقل الضحايا الى المستشفيات ورفع آثار الحوادث واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل واقعة على حدا.


تلقى مرفق إسعاف السويس بلاغا باصابة عدد من المواطنين باختناق أثر سقوط مادة مجهولة يشتبه أنها كبريتية من فوق سيارة نقل بطريق "السويس - الأدبية".

وتبين بالفحص أنه أثناء استقلال المواطنين اتوبيس اصيبوا باختناق بسبب سقوط مادة من سيارة نقل خلال سيرهم بطريق الأدبية، ونقلت سيارات الإسعاف بالسويس المصابين إلى مستشفى السويس العام وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما تلقت غرفة عمليات مديرية أمن السويس، بلاغا بوقوع حادث إنقلاب سيارة نقل بطريق محور 30 يونيو أعلى كوبرى مدخل طريق جنيفة بحى الجناين.


وبالانتقال والفحص تبين مصرع شخص واصابة 12 آخرين  وتم نقلهم الى مستشفى السويس العام.


كما لقى شخص مصرعه وأصيب 4 أشخاص آخرين إثر انقلاب سيارة ملاكى بطريق السويس – الإسماعيلية، بسبب انفجار أحد الإطارات.


حوادث السيارات 

تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

إحصائية الحوادث الطرق

وبينت إحصائيات منظمة الصحة العالمية لعام 2020م أن نحو 1.25 مليون شخص يلقون حتفهم سنوياً نتيجة لحوادث المرور، ويتعرض ما بين 20 مليونا و50 مليون شخص آخر لإصابات غير مميتة، ويصاب العديد منهم بالعجز نتيجة لذلك، وأن نصف الأشخاص الذين يتوفون على طرق العالم يكونون من المشاة ومن راكبي الدراجات الهوائية والنارية، وتكلف هذه الحوادث في معظم البلدان 3 % من الناتج المحلي الإجمالي، كما تشهد البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل 90 % من الوفيات الناجمة عن حوادث المرور في العالم، على الرغم من أنها لا تحظى إلا بنحو 45 % من المركبات الموجودة في العالم. 

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها: عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأزمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.
Advertisements
الجريدة الرسمية