Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصدر أمني: ضبط طرفي مشاجرة البدرشين ووفاة كهربائي

حوادث 426232d22c132aa5e0b1f4aed541ec87
مشاجرة - أرشيفية

محمد صابر

نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام 3 أشخاص بالتعدي على عامل لمحاولة سرقة هاتفه المحمول وقتل نجل عمته أمام المارة بمنطقة البدرشين.


وأوضح المصدر، أن حقيقة الواقعة تتمثل فى حدوث مشاجرة فى مطلع الشهر الجارى بين طرف أول (كهربائي "توفى إثر إصابته بجرح طعنى"، نجل خال الأول)، طرف ثان (نجار مسلح – سائق مركبة "توك توك") على إثر حدوث مشادة كلامية بينهم بسبب رفض "الثانى" استقلال مركبة "التوك توك" قيادة "السائق" تطورت إلى مشاجرة وتدخل باقى الأطراف لمناصرة ذويهم وقيام "النجار المسلح" بالتعدى على الكهربائي بسلاح أبيض كان بحوزته محدثًا إصابته التى أودت بحياته.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط طرفى المشاجرة، والسلاح المستخدم فى الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة. 


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التى قررت حبس كلٍ من (النجار المسلح – سائق مركبة "التوك توك") على ذمة التحقيق.


ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمدا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements