Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 27 يوليه 2021...17 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصدر أمني: جار تحديد هوية الجثث المجهولة وتجميع أشلاء ضحايا قطار طوخ

حوادث 1048725477_0_194_1200_844_1000x541_80_0_0_b16161e28e617feba53f0a65353389cb (1)
حادث قطار طوخ

محمد صابر

كشف مصدر أمني، بأنه تجرى أعمال بحث عن هوية الجثث المجهولة، وأشلاء البعض لتحديد هويتهم تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


وأضاف المصدر بأن فريقا أمنيا رفيع المستوى ومحققي النيابة العامة يقومون بإجراء تحقيقات موسعة فى الحادث لبيان أسبابه تنسيقا مع الجهات المعنية.








وفي سياق متصل، طلب المهندس كامل الوزير وزير النقل تقرير عن وقائع خروج القطارات عن القضبان يشمل أسباب خروج القطار والخطط المستقبلية لتفادي هذه الأزمة.


وذلك بعد تكرار وقائع خروج القطارات عن القضبان وآخرها خروج قطار المنصورة  بمنطقة طوخ قبل قليل عن القضبان الأمر الذي أدى لوقوع بعض الإصابات بين الركاب.


وشهدت مدينة طوخ، حادث خروج قطار عن القضبان بين محطتى طوخ وبنها مما أسفر عن سقوط ضحايا ما بين مصابين ووفيات، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف والشرطة إلى مكان الحادث وتوقفت حركة القطارات.


وساعد أهالي محافظة القليوبية الأجهزة المعنية، في رفع جثث الضحايا وإنقاذ المصابين في حادث قطار "القاهرة - المنصورة" واستعان بعض المواطنين بصاروخ لقطع حديد العربات وإخراج بعض العالقين.


غرفة عمليات النجدة


وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا  يفيد بوقوع  حادث خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة- المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم، ويوجد إصابات بالقرب في مدينة سندهور بالقرب من طوخ.
يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ ومخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساءً.

إخطار الحماية المدنية


وتم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث.


وألقت أجهزة الأمن، القبض على سائق قطار طوخ ومساعده عقب حادث خروج العربات عن القضبان والسبب في وجود ضحايا جراء الحادث تمهيداً لبدء التحقيقات معهم.


وأمر المستشار حمادة الصاوى قبل قليل بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار  بقرية سندنهو محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.


انتقال قوات الأمن


وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية إلى موقع حادث انقلاب قطار طوخ  لإنقاذ العالقين والبحث عن الضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة.


ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي الحادث حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.


من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن إصابة 97  مواطنًا في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).


وأضاف "مجاهد" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

وأكد "مجاهد" أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار "طوخ"، بالمستشفيات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements