السبت 23 يناير 2021...10 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

مصدر أمني: اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين مباراة الأهلي والزمالك بنهائي أبطال أفريقيا

حوادث 6
أرشيفية

محمد صابر

أكد مصدر أمنى، اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى دورى ابطال افريقيا ومحيط استاد القاهرة الدولى، مشيرا إلى أن دوريات أمنية ستجوب الشوارع لمتابعة الحالة الأمنية لحظة بلحظة والتصدى لكافة صور الخروج عن القانون أو محاولة تعكير صفو الأجواء .اضافة اعلان


وأضاف أنه لا صحة لما يتردد عن إغلاق أى مقاهى حتى الآن، مشيرا الى أن مخالفة الإجراءات الاحترازية تستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين تفعيلا للقرارات مجلس الوزراء .

وأنهت أجهزة الأمن كافة الاستعدادات الأمنية تأمين المباراة التي تقام بدون جمهور، ويقتصر الحضور على أعضاء مجلسي إدارة الأهلي والزمالك وبعض الرموز الرياضية.

وتنتشر القوات بمحيط استاد القاهرة، لتأمين توافد الحضور من مجلس إدارة الفريقين، حيث يتم تأمين دخول أتوبيسي الفريقين قبل انطلاق المباراة، فضلاً عن تأمين طاقم التحكيم الذي يدير المباراة، وتأمين مقر إقامته وتحركاته من الفندق للاستاد والعكس بشكل جيد.

وتشدد الأجهزة الأمنية، من إجراءات بشكل حاسم بمحيط الاستاد، لمنع دخول أية مخالفات مع الحضور خاصة الألعاب النارية والليزر واللافتات المسيئة، وغيرها من الأمور التي من الممكن أن تؤثر بالسلب على اليوم الرياضي .

ويساعد رجال الأمن الحضور في الوصول لأماكن جلوسهم قبل انطلاق المباراة بوقت كاف، حيث يغلق بعدها أبواب الاستاد ويمنع دخول أي أحد، لحين الانتهاء من المباراة.

وتستمر عملية التأمين لما بعد المباراة، حيث يتم تأمين مراحل التكريم وتسليم الكأس للفريق الفائز، وتسليم باقي الجوائز وسط إجراءات أمنية مشددة، مع الالتزام الحرفي بالإجراءات الاحترازية المعمول بها لمواجهة جائحة كورونا، والحفاظ على صحة الحضور وضمان عدم تعرضهم لأية مخاطر.

وقال العقيد محمود القاضي، مدير عمليات الشركة الإفريقية للأمن والحراسة، إنه لا صوت يعلو فوق صوت مباراة قمة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد العقيد محمود القاضي في تصريحات له أنه تم وضع خطة أمنية شاملة لخروج المباراة بالشكل الأمثل، حيث تكون بداية المباراة في التاسعة مساء وفتح البوابات سيكون في الساعة الخامسة وإغلاق البوابات في الساعة الثامنة مساء، مشيرا إلى الحضور في ملعب المباراة سيتراوح بين 225 إلى 250 شخصا سيحضرون المباراة اليوم شاملا حضور الأهلي والزمالك والاتحاد الأفريقي والجماهير والصحفيين.

وأكد القاضى ، أن هناك إجراءات احترازية مشددة بشأن فحص الحضور من حيث الإصابة بفيروس كورونا وسيتم قياس درجة حرارة الحضور ولو هناك شخص درجة حرارته مرتفعة سيتم فحصه فورًا من قبل اللجنة الطبية في الملعب ولن يدخل الاستاد، وإجراءات مشددة لحماية الحضور من الإصابة بفيروس كورونا، وسيتم تطبيق التباعد بين الحضور.