رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر أمنى: انتشال باقى جثامين ضحايا مركب بحيرة مريوط

جنازة ضحايا مركب
جنازة ضحايا مركب بحيرة مريوط
صرح مصدر أمنى بتمكن الأجهزة الأمنية من انتشال باقى جثامين ضحايا مركب الصيد التى غرقت بمياه بحيرة مريوط بالإسكندرية.


كانت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، أرسلت، مخاطبات لهيئتي الثروة السمكية والملاحة البحرية لمعرفة تراخيص مركب مريوط للصيد والمكان الذي خرجت منه المركب مرخص للصيد أم لا، في إطار التحقيقات في حادث غرق مركب في بحيرة مريوط.


وتباشر نيابة العامرية ثان بالإسكندرية تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة والعامرية الكلية التحقيقات في غرق المركب الذي راح ضحيته 14 شخصا وإصابة 6 أشخاص، واستدعت قائد المركب لسماع أقواله في الحادث بعد انقلاب المركب أثناء عودتها من رحلة بحرية في بحيرة مريوط.


كان فريق من نيابة العامرية ثاني بالإسكندرية انتقل لموقع الحادث لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان كما انتقلت إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهلية المتوفين وطالبت الإنقاذ النهري بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

أمر المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل "م.ع" مالك المركب الغارق بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط، بضمان محل إقامته، لعدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

جاء قرار النيابة العامة مراعاة للظروف الإنسانية التي يمر بها مالك المركب الغارق، والذي يمر بصدمة عصبية لفقده زوجته، وأحد أبناءه في الحادث، إضافة إلى أن باقي الضحايا من أبناء عمومته.
وكانت مشرحة مستشفى العامرية العام استقبلت، عصر اليوم، ٤ جثامين وهم حنين ١٣ سنة، ونصر ويوسف ٨ سنوات توأمان، وروميساء ٣سنين.


وقال الدكتور رأفت حمزة أحد الغطاسين المتطوعين، إن الطفل المنتشل يبلغ من العمر ٣ سنوات، وبنتين آخرتين، وتم العثور عليهم في موقع بحث جديد حيث تغير اتجاه الرياح اليوم عكس التيار وتم العثور عليهم في عمق ٢.٣٠ متر تحت سطح الماء.
Advertisements
الجريدة الرسمية