رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسلسل الاختيار2 .. من هو الشهيد الرائد إسلام مشهور

الشهيد النقيب إسلام
الشهيد النقيب إسلام مشهور
يتناول مسلسل الاختيار2، ملحمة الواحات،  واحدة من بطولات رجال الظل في حماية البلاد من مخطط إقامة ولاية التنظيمات الإرهابية والتى انتهت باستشهاد عدد من رجال الشرطة لإجهاض المخطط من بينهم الشهيد النقيب إسلام مشهور بقطاع الأمن المركزي أحد شهداء حادث الواحات الإرهابي، فمن هو الرائد إسلام محمد حلمي مشهور؟


خريج دفعة 2012 ونشأ الشهيد في كنف أب يعمل بالقوات المسلحة، حتى وصل إلى رتبة اللواء فتأثر بوالده وانضباطه وبتعامله مع الناس واحترامهم له واحترامه لهم، وقرر الالتحاق بكلية الشرطة، وتخرج فيها.

عمل بقطاع الأمن العام، وقسم شرطة الزاوية الحمراء التابعة لمديرية أمن القاهرة وانتقل الشهيد للعمل بالأمن المركزي، بقطاع الشهيد سلامة عبد الرؤوف بالقاهرة، وشارك في عدد من المأموريات والمداهمات، التي أبلى فيها بلاء حسنا مع زملائه.

كفالة الأيتام 


وكان يخصص جزءً من راتبه مع زملائه لكفالة الأيتام والتصدق بعد كل عملية أو مأمورية ناجحة لهم.

واستشهد فى 20 أكتوبر 2017 أثناء المشاركة فى مأمورية الواحات لإجهاض مخطط التكفيريين في تأسيس ولاية لإيواء العناصر الإرهابية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي


10 مارس 2019، قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يد ورأس والدة الشهيد الرائد إسلام محمد حلمي مشهور، خلال حديثها معه خلال تكريم الشهيد في الندوة التثقيفية المنعقدة اليوم بمناسبة يوم الشهيد.

واستلمت والد الشهيد ووالده وأخو الشهيد درع التكريم من الرئيس السيسي.





مسلسل الاختيار 2


ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

أبطال مسلسل الاختيار 2


مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.
Advertisements
الجريدة الرسمية