رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسلسل الاختيار 2.. من هو الشهيد طارق المرجاوي؟

الشهيد طارق المرجاوي
الشهيد طارق المرجاوي
سرد مسلسل الإختيار 2 اليوم الأربعاء في الحلقة 16 حادث استشهاد العميد طارق المرجاوى، نائب رئيس مباحث غرب الجيزة، الذي استشهد في الانفجار، الذى وقع بميدان النهضة بالقرب من كلية الهندسة بجامعة القاهرة.



استشهاد العميد طارق المرجاوي و8 ضباط آخرين


وزرعت الجماعات الإرهابية قنبلتين أسفل شجرة مجاورة إلى كشك أمني معني بحماية جامعة القاهرة، مما أدى إلى استشهاد العميد المرجاوى، وإصابة 8 آخرين بينهم اللواء عبد الرءوف الصيرفي نائب مدير أمن الجيزة واللواء عصام كامل مساعد مدير الأمن.


من هو الشهيد "طارق المرجاوي" 

تخرج «المرجاوى» عام ١٩٨٨، وبدأ حياته العملية في قسم شرطة الهرم، وعرف عنه الالتزام والانضباط فى عمله، وتنقل بين أقسام شرطة العمرانية والدقى والهرم، ثم إلى مباحث وسط الجيزة، ومنها إلى مباحث مرور الجيزة التى قضى فيها نحو ٥ سنوات، إلى أن استشهد أثناء تأدية واجبه أمام جامعة القاهرة.


تفريغ الكاميرات

توصلت أجهزة الأمن بالجيزة بالاشتراك مع قطاعى الأمن العام والوطنى إلى منفذى عملية تفجير نقطة شرطة ميدان النهضة المواجهة لجامعة القاهرة والتى أدت إلى استشهاد العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة وإصابة 8 من الضباط، وذلك من خلال تفريغ الكاميرات التابعة للإدارة العامة لمرور الجيزة الموجودة بميدان النهضة والتى رصدت الحادث وقيام المتهمين بزرع تلك القنابل بالشجرة الموجودة بجوار نقطة الشرطة التى كان يوجد عندها الشهيد وباقى قيادات المديرية حيث كشفت كاميرات المراقبة عن 35 من المتهمين الذين تواجدوا قبل الحادث أثناء قيامهم بتنفيذ مخططهم لاستهداف الضباط وقد ألقى القبض عليهم. 

وتم خضوعهم لتحقيقات مكثفة للوصول إلى الأسباب التى دفعتهم لارتكاب جريمتهم.

النيابة العامة

واستمعت النيابة بإشراف المستشار ياسر فاروق التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة آنذاك إلى أقوال رئيس اتحاد الطلاب بكلية الهندسة جامعة القاهرة بعد قيام أعضاء الاتحاد بنشر تحذيرات عبر فيس بوك لطلاب الجامعة بعدم الاقتراب من ميدان النهضة بعد الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا وهو الوقت الذى حدث فيه التفجير.


الاستماع لأقوال المصابين

كما استمعت النيابة إلى أقوال المصابين من الضباط فى الحادث والذين سردوا اللحظات العصيبة التي تعرضوا لها عقب انفجار القنبلة أسفل الشجرة على بعد خطوات منهم مما أودى بحياة زميلهم واصابتهم واكتشافهم وجود قنابل أخرى بعد ذلك وهو ما أدى الى مضاعفة إصاباتهم قبل نقلهم إلى مستشفى الشرطة للعلاج.

زرع قنابل بالشجرة المجاورة للنقطة


وتوصلت التحريات التى قادها اللواء مصطفى عصام رئيس مجموعة الأمن العام بالجيزة واللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية بالجيزة آنذاك إلى قيام عدد من الأشخاص بالوجود بجوار النقطة فى الساعات الأولى من صباح يوم الحادث وقيامهم بزرع القنابل بالشجرة المجاورة للنقطة.


القنبلة الثالثة.. إبطال قنبلة رابعة

وأعلى لوحة إعلانية بجوار النقطة وهي القنبلة الثالثة التى انفجرت بينما تم إبطال مفعول قنبلة رابعة أعلى شجرة الموت. 



تحديد الجناة.. القبض علي 35 متهما


وبتفريغ الكاميرات الموجودة بميدان النهضة وأمام الجامعة والمخصصة لمراقبة الحركة المرورية والازدحام تمكنت الكاميرات من تحديد الجناة من خلال التقاط صورهم أثناء قيامهم بزرع القنابل فجر يوم الحادث، وتمكنت قوات البحث الجنائى باشراف العميدين عزت عرفة مفتش الامن العام ووجدى عبد النعيم مفتش المباحث من القبض على المتهمين وعددهم 35 متهما معظمهم من طلاب الجامعة.

تحطيم سيارات الشرطة 

وتبين أنهم دأبوا على الخروج فى مظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية للنيل من قوات الشرطة الموجودة امام الجامعة لرفضهم وجودهم أمام مقر الجامعة بعد قيام الطلاب بقطع الطرق وتحطيم سيارات الشرطة التى تمر أمام مقر الجامعة وخضع هؤلاء الطلاب لتحقيقات مكثفة من قبل قطاع الأمن الوطنى للوصول إلى المحرضين على تلك الجريمة الارهابية التى استهدفت رجال الشرطة وأدت إلى استشهاد المرجاوي.
Advertisements
الجريدة الرسمية