رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسلسل الاختيار 2 .. من هم شهداء الشرطة بحادث طريق الواحات البحرية؟ | صور

الاختيار 2 شهداء
الاختيار 2 شهداء طريق الوحات
استعرض مسلسل الاختيار 2 فى الحلقة  24 حادث طريق الواحات البحرية بمحافظة الجيزة الذى أسفر عن استشهاد 11 ضابطا و4 مجندين ورقيب شرطة واحد، وإصابة 4 ضباط و9 مجندين على يد الإرهاب الغاشم.


شهداء طريق الواحات البحرية
أسماء شهداء الشرطة فى حادث طريق الواحات البحرية وهم:


1_ العميد امتياز إسحاق محمد كامل.


2_ المقدم أحمد فايز إبراهيم عبد الحافظ.


3_ المقدم أحمد جاد الله جميل يوسف.


4_ المقدم محمد وحيد مصيحلى.


5_ الرائد محمد عبد الفتاح سليمان عبد الحافظ.


6_ الرائد أحمد عبد الباسط محمد أحمد.


7_ النقيب كريم محمد أسامة فرحات.


8_ النقيب أحمد طارق أحمد زيدان.


9_ النقيب إسلام محمد حلمى على مشهور.


10_ النقيب عمرو صلاح الدين محمد عفيفى.


11_ النقيب أحمد حافظ أبو شوشة.


12_ رقيب شرطة أنور محمد الدبركى.


13_ مجند بطرس سليمان مسعود.


14_ مجند محمود ناصر رجب.


15_ مجند حسن زين العابدين محمد.


16_ المجند عمر فرغلى أحمد.




حادث طريق الواحات البحرية
كانت وزارة الداخلية، أعلنت في بيان لها يوم 20 أكتوبر 2017 عن "جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التي تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار، والمعلومات التي وردت لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق أكتوبر- الواحات بمحافظة الجيزة مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي وسهولة تحركهم خلالها".




استشهاد 16 من رجال الشرطة
وأضافت الوزارة إنه في ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد 16 من القوات هم 11 ضابطا و4 مجندين ورقيب شرطة واحد، وإصابة 4 ضباط و9 مجندين، وما زال البحث جاريا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة"، كما أسفرت العملية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيا دون أن تحدد عدد القتلى أو المصابين من الرقم الإجمالي.

مقتل 15 إرهابى
وأشارت الوزارة أنه في وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 منهم الذين تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، وما زالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.



مسلسل الاختيار 2


ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.


أبطال مسلسل الاختيار 2


مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.


ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد،  مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.


Advertisements
الجريدة الرسمية