Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مسلسل الاختيار 2 | حيوهم.. تحية إلى أرواح شهداء الواحات وآخر ظهور لـ "عمرو صلاح"

حوادث Screen Shot 2021-05-07 at 11.39.32 PM
آخر ظهور للشهيد الرائد عمرو صلاح

محمد صابر

وكأن مشهد مسلسل الاختيار 2 عن ملحمة الواحات، أعاد إلى الشعب المصرى وأسر الشهداء لحظات محفورة فى الوجدان عن استشهاد رجال الشرطة واصابة آخرين ومقتل آخرين من العناصر التكفيرية فى ملحمة أنقذت البلاد من مخطط إرهابى لتأسيس ولاية للعناصر الإرهابية فى 20 أكتوبر 2017.


دماء الشهداء روت الأرض ومنعت المخطط المزعم وكان الثمن غاليا  وزارة الداخلية أنتج أغنية  حيوهم... تحية إلى أرواح شهداء الواحات.



وظهرت مشاهد لـ "الرائد الشهيد عمرو صلاح الذى استشهد فى ملحمة الواحات وشارك فى تدريب أبطال فيلم الخلية وكان آخر ظهور للشهيد قبل حادث الواحات.

من هو الرائد عمرو صلاح 
والشهيد عمرو صلاح، من أبناء محافظة القاهرة، تخرج في كلية الشرطة عام ٢٠١٢، والتحق بعد التخرج بإدارة العمليات الخاصة

 وتمت ترقيته إلى رتبة رائد بعد استشهاده، وكان يستعد لزفافه بعد شهرين من استشهاده.

وشارك في العديد من العمليات ضد العناصر الإرهابية المتورطين في أحداث عنف وإرهاب، وحصل على العديد من الدورات القتالية والرماية واللياقة البدنية، ليظل إحدى دروع الوطن.

 وشارك في فيلم "الخلية"، ودرب أبطال العمل على فنون القتال واستخدام السلاح، وارتداء ملابس الشرطة بطريقة مناسبة، مما جعل زملاءه يطلقون عليه لقب "بطل السينما والواقع".

واستشهد يوم ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧، خلال مداهمة وقعت بين قوات الأمن وبؤرة إرهابية بطريق الواحات، بعد تبادل لإطلاق النيران بين قوات الشرطة وتلك العناصر الإرهابية.


كانت وزارة الداخلية، أعلنت في بيان لها يوم 20 أكتوبر 2017 عن "جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التي تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار، والمعلومات التي وردت لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق أكتوبر- الواحات بمحافظة الجيزة مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي وسهولة تحركهم خلالها".

وأضافت الوزارة إنه في ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد 16 من القوات هم 11 ضابطا و4 مجندين ورقيب شرطة واحد، وإصابة 4 ضباط و9 مجندين، وما زال البحث جاريا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة"، كما أسفرت العملية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيا دون أن تحدد عدد القتلى أو المصابين من الرقم الإجمالي.

مقتل 15 إرهابيا

وأشارت الوزارة أنه في وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 منهم الذين تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، وما زالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.

مسلسل الاختيار 2

ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements