رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسلسل الاختيار 2.. القصة الكاملة لاستهداف مسجد الروضة.. الإرهاب اغتالهم أثناء صلاة الجمعة

تفجير مسجد الروضة
تفجير مسجد الروضة
تناول مسلسل الاختيار2، بعد عملية استهداف منفذى حادث الواحات الارهابى والثأر للشهداء، هجوما إرهابيا جديدا على المصلين فى مسجد الروضة بشمال سيناء.


وأمر اللواء مراد "ماجد الكدوانى" بسفر زكريا "كريم عبد العزيز إلى سيناء للتحقيق فى تفجير مسجد الروضة، فيما يذهب يوسف للتحقيق فى استهداف أتوبيس الأقباط.. فما هى القصة الكاملة لاستهداف مسجد الروضة؟

مسجد الروضة 
25 نوفمبر 2017، وبعد أذان صلاة الجمعة وبدء إمام المسجد في خطبته، فتح مسلحون النيران على المصلين بعد انفجار عبوة ناسفة، ما اسفر عن استشهاد نحو 150 من المصلين منهم أطفال، وإصابة العشرات.







وقعت حادثة "مسجد الروضة"، العمل الإرهابى الخسيس الذى هز مشاعر الإنسانية، وأسفر عن اغتيال وإصابة مواطنين مصريين من أبناء هذا الشعب العظيم خلال صلاة الجمعة في مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء.

وفى ذات اليوم، أصدر النائب العام بيانًا عن حادث تفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد غرب العريش، كاشفًا عن ارتفاع عدد الشهداء لـ305 من المصلين بينهم 27 طفلا كانوا برفقة ذويهم وإصابة 128 آخرين.

وذكرت النيابة العامة أنه بتاريخ 24 نوفمبر ورد إخطار مديرية أمن شمال سيناء أنه عندما بدأ خطيب مسجد الروضة الكائن بقرية الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، إلقاء خطبة صلاة الجمعة فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم ما بين 25 - 30 عضوًا تكفيريًا يرفعون علم «داعش»، وقد اتخذوا موقعًا لهم أمام باب المسجد ونوافذه البالغ عددها 12 نافذة يحملون الأسلحة الآلية وأخذوا في إطلاق النار على المصلين.


وأضافت النيابة العامة أن التكفيريين حضروا مستقلين 5 سيارات دفع رباعي، وقاموا بإحراق السيارات الخاصة بالمصلين وعددها 7 سيارات.


وأوضحت أن فريق من أعضاء النيابة العامة انتقل إلى حيث يرقد مصابو الحادث الإرهابي في مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى الإسماعيلية الجامعي، حيث استمعوا إلى شهادتهم التي انحصرت في كونهم سمعوا إطلاق أعيرة نارية كثيفة خارج المسجد مع أصوات انفجارات عالية تبعه دخول عدد من الأشخاص بعضهم ملثم والآخر غير ملثم، يتميزون بشعر رأس كثيف ولحية ويحملون الأسلحة الآلية وأحدهم يحمل راية سوداء مكتوبا عليها: «أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله».


وأكد أن المهاجمين كانوا يرتدون جميعًا ملابس تشبه الملابس العسكرية عبارة عن بنطال مموه وتي شيرت أسود اللون وقيامهم بإشعال النيران في السيارات وإطلاق النار على المصلين داخل المسجد بطريقة عشوائية أثناء إلقاء الخطبة.


وأشار البيان إلى أن النيابة العامة انتقلت لإجراء المعاينة اللازمة لمسجد الروضة وما تواجد به من جثث، حيث تبين وجود آثار لدماء كثيفة تحيطهم وسط المسجد ودورات المياه.

وأمر النائب العام بسرعة إجراء التحريات اللازمة وضبط المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

حالة الحداد 3 أيام
أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد 3 أيام على شهداء الحادث الإرهابي.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي باللجنة الأمنية المصغرة لبحث تداعيات الحادث، وتضم اللجنة وزيري الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات العامة ورئيس المخابرات الحربية.

وفي نفس اليوم، ألقى السيسي كلمة قال فيها إن مصر تواجه الإرهاب بالنيابة عن المنطقة والعالم بأكمله، مضيفا أن القوات المسلحة والشرطة المدنية ستثأران للقتلى، وتعيدان الأمن والاستقرار.

وقررت الحكومة صرف تعويض مادي قدره 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 ألف جنيه لكل مصاب.

 كما أعلنت الحكومة عن عزمها إنشاء نُصب تذكاري عملاق بقرية الروضة بشمال سيناء تخليداً لذكرى شهداء حادث مسجد الروضة الإرهابي.

وأدان كل من شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية وبابا الكنسية القبطية المصرية الأرثوذكسية الهجوم.

وبعد أيام من الحادث، بدأت أعمال الترميمات بمسجد الروضة على نفقة وزارة الأوقاف بتكلفة بلغت مبدئيا نحو 86 ألف جنيه، ليفتتح عقب إغلاقه لمدة ثلاثة أيام.

واستبدلت مديرية الأوقاف بمحافظة شمال سيناء اسم مسجد الروضة إلى "روضة الشهداء" استجابة لرغبة الأهالي وتوجيهات وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، وذلك يوم السبت 5 ديسمبر عام 2017 ورمم المسجد في إطار مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا في مصر.

الثأر لشهداء الروضة 
استهدفت غارة للقوات الجوية سيارتين في منطقة الريشة قرب قرية الروضة من المتورطين في حادث الهجوم على مسجد الروضة شمال سيناء، مما أسفر عن مقتل 15 مسلحا.

كما قتل 30 عنصرا من العناصر الإرهابية في حملة مداهمات بقرية الريسان وسط سيناء.

مسلسل الاختيار 2
ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

أبطال مسلسل الاختيار 2
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم: أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.
Advertisements
الجريدة الرسمية