رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسجل خطر متهم بقتل صديقه في أطفيح يمثل جريمته أمام النيابة العامة

جثة
جثة
أجرت النيابة العامة بجنوب الجيزة معاينة تصويرية لمسرح قتل مسجل خطر لصديقه، حيث اصطحبت النيابة المتهم وسط حراسة أمنية مشددة لتمثيل جريمته. 


حبس مسجل خطر قتل صديقه 
وأمرت نيابة جنوب الجيزة بحبس مسجل خطر، لاتهامه بقتل صديقه بسبب رفض المجني عليه رد مبلغ مالي اقترضه من المتهم في أطفيح، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

بلاغ باستقبال شخص مصاب بجرح قطعي 

تلقى مركز شرطة أطفيح بلاغًا من أحد المستشفيات باستقبالها أحد الأشخاص له معلومات جنائية، إثر إصابته بجرح قطعى.

خلافات مالية بين المجني عليه وصديقه 
بإجراء التحريات بإشراف العميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، تبين وجود خلافات بين المجني عليه وصديقه مسجل خطر، على مبلغ مالى اقترضه القتيل من المتهم ، ولدى مطالبة الأخير له بالمبلغ، ماطله في السداد، فحدثت بينهما مُشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها المتهم بالتعدى عليه بسلاح أبيض "سكين" فأحدث إصابته التى أودت بحياته ولاذ بالهرب.

القبض على المتهم 
عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبطه ، وتبين إصابته بجرحين قطعيين بالجسم ، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة، وتخلصه من الأداة المستخدمة فى إرتكابها بإلقائها بأحد المصارف المائية ، كما أضاف بحدوث إصابته من قبل المجنى عليه، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

عقوبة القتل العمد 
من جانبه، نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى". 
 
أوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.
Advertisements
الجريدة الرسمية