Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مراكز الإنتاج وأساليب التهريب.. أبرز محاور مؤتمر أجهزة مكافحة المخدرات

حوادث IMG-20210210-WA0020
أمين وزراء الداخلية العرب

محمد صابر

يفتتح الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب يوم غد الثلاثاء (9/ 3/ 2021م) المؤتمر العربي الرابع والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات.

مجلس وزراء الداخلية العرب 

ويشارك في هذا المؤتمر الذي سيعقد عبر الدائرة التلفزيونية رؤساء أجهزة مكافحة المخدرات في وزارات الداخلية العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية (الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، وإدارة المنظمات والاتحادات العربية)، مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات التابع له، مركز حماية الدولي للتدريب، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.


الخطط الدولية في مكافحة المخدرات  

ويستعرض المؤتمر خطط  الدول الأعضاء وتجاربها في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وفي مجال إعداد برامج توعوية لليد العاملة للحيلولة دون تعاطيها المخدرات.


كما يناقش المستجدات الدولية في مجال المخدرات: (مراكز الإنتاج، أنماط الاستهلاك، أساليب التهريب، طرق المكافحة والتصدي، ومدى تأثيرها على المنطقة العربية)، ونتائج اللقاءات العربية والدولية في مجال المخدرات (2019-2020م). 


وترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.


المملكة العربية السعودية 

وعلى جانب آخر، أصدرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بيانا قالت فيه: إنها تتابع باستنكار شديد وإدانة حازمة الأعمال العدائية المتكررة التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإرهابية واستهدافها المتواصل للمدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية مما يرقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأضافت: إن الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا على ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو في مدينة الظهران إنما يؤكدان من جديد النوايا الحقيقية لهذه العصابات الإجرامية المتمثلة في تقويض السلم والاستقرار في المنطقة وتهديد مصادر الطاقة العالمية، كما يؤكد مرة أخرى الدعم الكبير الذي تتلقاه من بعض القوى الإقليمية التي تناصب المملكة والعالم العربي العداء.

وأوضحت أن الأمانة العامة إذ تعبر عن ارتياحها العميق لتمكن قوات الدفاع الجوي السعودية الباسلة من إحباط هذين الهجومين لتعرب مجددا عن وقوفها الكامل إلى جانب المملكة ومساندتها المطلقة لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها لضمان أمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها وسلامة منشآتها ومكتسباتها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements