رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محامي الطيار أشرف أبو اليسر: الوفاة لن تؤثر على التعويض من محمد رمضان

الطيار أشرف أبو اليسر
الطيار أشرف أبو اليسر
قال المحامي مجدي حلمي دفاع الطيار أشرف أبو اليسر، والذي توفي داخل غرفة العناية المركزة نتيجة إصابته بأزمة صحية إن الوفاة لن تؤثر على التعويض الذي حصل عليه موكله قبل الوفاة من الفنان محمد رمضان وقيمته 6 ملايين جنيه. 


وأضاف المحامي أنه سيتخذ كافة الإجراءات لتنفيذ الحكم مشيرا إلى أن التعويض كان حلم الطيار. 

الطيار معروف بأزمته الشهيرة مع الفنان محمد رمضان بسبب انتشار صورة لرمضان داخل غرفة قيادة الطائرة التي يقودها أبو اليسر والتي بسببها سحبت وزارة الطيران ترخيصه مدى الحياة. 

أشرف أبو اليسر
وعقب انتشار الصور والفيديو وصدور قرار وزارة الطيران بسحب تراخيص الطيار ابو اليسر خرج وقال إنه صاحب تاريخ مهني سواء في الطيران الحربي أو المدني، مضيفا: "كان نفسي أختم تاريخي في الطيران بشكل مشرِّف وقبل خروجي على المعاش"، مشيراً إلى أنه كان في رحلة مع الفنان محمد رمضان لحضور حفلة في الرياض، و"مساعدي قام لدخول الحمام، ولا يوجد حاجز بيني وبين الركاب في الطائرة الخاصة".

محمد رمضان 
وأضاف الطيار أشرف أبو اليسر أنه فوجئ بالفنان محمد رمضان يجلس بجواره بمقعد الطيار المساعد، وقال: "طلب مني أن يلتقط صورة تذكارية؛ لكي يُريها لابنه"، مشيرًا إلى أن الطائرة كانت خاصة، وكان على متنها 8 ركاب فقط. 

وكان أبو اليسر تقدم بدعوي أمام محكمة جنح مستأنف الدقي، المنعقدة بمجمع محاكم شمال الجيزة، يطالب فيه بتعويض عن الأضرار التي تسبب له فيها الفنان محمد رمضان. 

وقضت المحكمة بقبول استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة لاتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر، شكلا وفي الموضوع بإلغاء الحكم الصادر حقه والقضاء مجددا ببراءته، وإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويض للطيار الموقوف. 

قضية أشرف أبو اليسر  
وطالب مجدي حلمي محامي الطيار أشرف أبواليسر طالب في دعواه بتعويض موكله 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به جراء نشر صورة الفنان داخل طائرة موكله، مشيرًأ إلى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها «مش بتفتش في المطار»، مستغلاً صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له، ووقعت هيئة الطيران المدني، عقوبة على الطيار أشرف أبواليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة لسحب رخصة مساعده لمدة عام.

محمد رمضان وأشرف أبو اليسر  
ويعود آخر تصريح للراحل الطيار أشرف أبو اليسر، أثناء وجوده بغرفة العناية المركزة للرد على الفنان محمد رمضان في الفيديو والذي ظهر فيه وهي يلقي دولارات في حمام سباحة، بعدما حكم المحكمة بتعويضه بــ 6 ملايين جنيه قائلا: "في ناس كتير أوي محتاجة الفلوس دي، في ناس كتير تعبانة ومحتاجة، ياريت يقدر يوجه الفلوس دي صح، ياريت يقدر يوجهها صح".

وأضاف: "بيقولو بالعربي كل برغوت على أد دمه، أنت ممكن بالنسبة لك الـ100 جنيه أو الألف جنيه ممكن يبسطوك، وواحد ثاني الألف جنيه، ممكن متملاش درج ثلاجة، كل طبقة عايشة برصيدها، وفي النهاية من حكم في ماله ما ظلم".
Advertisements
الجريدة الرسمية