رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محامية عن قرار نقابة الموسيقيين بمنع مطربي المهرجانات: "يحمل الصواب والخطأ معًا" 

المحامية دينا المقدم
المحامية دينا المقدم والفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين

قالت المحامية دينا المقدم: إن قرار نقيب الموسيقيين هانى شاكر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء فى المنشآت السياحية، له شقان فهو صائب فى اتجاه وخاطئ فى آخر حيث ليس له حق الولاية والمتابعة والمراقبة والإشراف على نشاط القطاع السياحى، إلا من خلال وزارة السياحة،  دون حق أو سند قانونى. 

وأوضحت “المقدم”، أن القانون المنظِّم لعمل النشاط السياحى، يمنح وزارة السياحة أو اتحاد الغرف السياحية، أو الغرفة المعنية دون غيرهم، مجازاة أو معاقبة المنشأة المخالِفة، وفقًا لما نصت عليه مواد القانون فى شأن الجزاءات، من حيث حجم ونوع المخالفة لذلك كان من الواجب أن ينسق مع وزارة السياحة مسبقًا حتى لا يعد تدخلًا فى شأنها.

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أصدر قرارًا بمنع جميع مطربي المهرجانات من الغناء، داخل المنشآت السياحية والملاهي الليلية والكافيهات.

رسمياً.. قرار جديد لهاني شاكر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء

وجاء نص القرار من نقابة المهن الموسيقية كالتالي: "على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيليلة والملاهي الليليلة والكافيهات عدم التعامل مع ما يطلق عليهم مطربي المهرجانات".

وجاء ضمن القرار: "ومن يخالف ذلك القرار سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بما في ذلك لإصدار قرار بعدم التعامل مع المنشأة المخالِفة لهذا القرار".

Advertisements
الجريدة الرسمية