رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجلس وزراء الداخلية العرب: الأمن العربي لا يتجزأ

مجلس وزراء الداخلية
مجلس وزراء الداخلية العرب
قال مجلس  وزراء الداخلية العرب المنعقد بدورته الثامنة والثلاثين إن الأمن العربي كل لا يتجزأ.

وأشار إلى قلقه البالغ من الأعمال العدوانية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الإرهابية في الجمهورية اليمنية، واستهدافها المتكرر للمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية.

مجلس وزراء الداخلية العرب


وأكد مجلس وزراء الداخلية العرب، أنه يتابع بانشغال كبير الاستفزازات والتدخلات الإيرانية المتكررة، خاصة في الشؤون الداخلية بدول الخليج العربي، وتدخلها المتواصل في الشؤون الداخلية للدول العربية، خاصة مع تداعيات الأزمة الصحية التي تشهدها المنطقة والعالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

قمة العلا 


وأعلن مجلس وزراء الداخلية العرب عن ارتياحه العميق لنتائج قمة العلا التي تؤسس لعهد جديد من علاقات الأخوة والتعاون في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوطن العربي كافة، وتثمينه عالياً لحكمة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسائر قادة مجلس التعاون والدول العربية وحسهم بالمسؤولية وحرصهم على لمِّ الشمل العربي، وتقديره البالغ للجهود التي بذلتها دولة الكويت في هذا المجال.

وأشاد بالمبادرة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية لحل الأزمة في الجمهورية اليمنية، وحث جميع الأطراف على القبول بها باعتبارها مخرجا مناسبا من الأزمة، يحقق مصالح الشعب اليمني كافة وينسجم مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

ميليشيات الحوثي الإرهابية 


وأدان مجلس وزراء الداخلية العرب، الأعمال العدائية والتخريبية الممنهجة والمتعمدة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الإرهابية تجاه اليمنيين والمملكة العربية السعودية وتهديدها للمدنيين والمنشآت الحيوية والمدنية ومحاولات استهداف المنشآت النفطية والتي لا تستهدف المملكة ومقدراتها وإنما تستهدف عصب الاقتصاد وأمن الطاقة العالمي.

وأكد مجلس وزراء الداخلية العرب،  تضامنه التام مع المملكة العربية السعودية ووقوفه الكامل إلى جانبها في مواجهة هذه الممارسات والاعتداءات الإرهابية، وتأييده المطلق للإجراءات التي تتخذها لحفظ أمن وسلامة شعبها والمقيمين على أرضها،تأييده التام لتحالف دعم الشرعية في اليمن وتثمينه للجهود التي يبذلها من أجل إعادة الحكومة اليمنية، ومواجهة انقلاب ميليشيات الحوثيين الإرهابية وشجبه.

واستنكر الاستفزازات الإيرانية المتكررة في المياه الإقليمية للدول العربية وادان الحازمة لممارسات إيران الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في العديد من الدول العربية، وتقويض التعايش السلمي بين مكونات المجتمعات العربية، وتأييده للإجراءات التي تتخذها الدول العربية في مواجهتها.

أمانة مجلس وزراء الداخلية العرب 
 

وجددت أمانة مجلس وزراء الداخلية العرب إدانتها الثابتة للإرهاب مهما كانت أشكاله أو مصادره، ونددت بكل الأعمال الإرهابية وبكافة أشكال دعم الإرهاب وتمويله والترويج له وتأكيد عزمه على مواصلة مكافحة الإرهاب ومعالجة أسبابه وحشد كل الجهود والامكانيات لاستئصاله وتعزيز التعاون العربي والدولي في هذا المجال.

الحماية المدنية 


وأعرب المجلس عن تقديره البالغ لأداء أجهزة الأمن والحماية المدنية الدفاع المدني في الدول العربية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وسهرها على تطبيق إجراءات الحجر الصحي كما عبر عن تقديره للتضحيات الجسام التي تبذلها في هذا المجال.
Advertisements
الجريدة الرسمية