الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ما العقوبة المتوقعة على بطل فيديو "مش هسيبك يا سماح"؟.. قانوني يجيب

حوادث Screenshot_5
لقطة من الفيديو

علي الحكيم

كشف الخبير القانوني أحمد الجيزاوي العقوبة المتوقعة على بطل فيديو الشاب الذي فضح فتاة أثناء عقد قرانها أمام المارة في الشارع بمحافظة كفر الشيخ مستخدما ميكروفون، وادعى أنها ارتبطت به 4 سنوات، وقال: "مش هسيبك يا سماح". اضافة اعلان



وقال الخبير القانوني، إن ما حدث مع صاحب هذا الفيديو الذي تجرأ على قيم المجتمع واعتدى على القيم الأسرية بتلك الأفعال مقلدا مشهدا سخيفا في أحد الأفلام، يمثل جريمة اعتداء على القيم الأسرية وإنشاء حساب للتسهيل ارتكاب جريمة.

وتابع "الجيزاوي": "قد يظن البعض أن عدم وجود المجني عليها بالفيديو لأنها شخصية خيالية هو سبب إعفاء هذا الشاب من العقوبة القانونية، فالمجني عليه هنا هو المجتمع ومبادئه وعاداته وتقاليده والتي اعتدى عليها هذا الشاب وهناك قاعدة شرعية من قول الله تعالى: "إذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ".


وقال الجيزاوي: "إن عقوبة هذا الشاب بجريمته هي الحبس لمدة قد تصل إلي ٥ سنوات والغرامة التي تصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه لاعتدائه على القيم الأسرية وإنشاء حساب بقصد ارتكاب جريمة طبقا لقانون الإنترنت الجديد".


وكانت الأجهزة الأمنية قد رصدت انتشار فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لشاب يفضح فتاة على الملأ بدعوى أنها كانت مرتبطة به وذلك أثناء عقد قرانها بمحافظة كفر الشيخ. 


وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشاب يدعى "مصطفى بوحة" صاحب فيديو "عروس كفر الشيخ. 


وقال مصطفى، إن الفيديو المتداول كان مجرد تمثيل، وكان متفق عليه من كافة الأطراف، وأظهر عددا من الشخصيات التي كانت في الفيديو المتداول. 


وذهب الشاب في الفيديو السابق، عند منزل فتاة تدعى "سماح" ممسكًا بميكروفون وصاح فيه: "سماح .. كنت ماشي معاها لمدة 4 سنين"، مضيفا: "كانت ماشية معايا في الغردقة، وجبتلها كل حاجة هيا عايزاها وأي عريس يجي هعمل معاه كدا وهطفشه". 


وانتقد رواد موقع التواصل الاجتماعي هذا الأمر مؤكدا أن ذلك تدني للأخلاق وخرق للعادات والتقاليد.