رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لعبة وانكشفت.. الأمن يكشف سر فيديو سوء حالة الدقيق داخل مخبز بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشفت أجهزة الأمن، حقيقة مقطع فيديو لسوء حالة الدقيق داخل مخبز بأسيوط وتبين كيدية الشكوى  لرغبة  مالك المخبز في تغيير مستودع  استلام حصة الدقيق.


رصدت الأجهزة الأمنية تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لأحد المواطنين انتقد خلاله سوء حالة الدقيق بأحد المخابز بمحافظة أسيوط.

وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد القائم على تصوير مقطع الفيديو صاحب مخبز بلدي – مقيم بمحافظة أسيوط.

وباستهدافه وفحص الدقيق الموجود بالمخبز ملكه تبين صلاحيته للاستهلاك ومطابقته للمواصفات القياسية. 

وباستكمال الفحص بمعرفة الجهات المعنية بأسيوط تبين وجود نقص في وزن رغيف الخبز، وتبين كيدية الشكوى وسعي المذكور إلى نشر المقطع المشار إليه لتغيير استلام الحصة من أحد مستودعات الدقيق إلى مستودع آخر. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات .

يعاقب مروج الشائعات بالغرامة بحد أقصى 200 ألف جنيه، والحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، كما طالب مجلس النواب بتغليظ العقوبة على مروجي الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع لتصل إلى السجن لأكثر من 10 سنوات بدلا من ثلاث سنوات.

ووفقاً لقانونين، فإن المادة 77 - المادة 77 د، من قانون العقوبات المصرى يتضمن باب عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما يشمل أيضاَ بيان كامل عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها، وبعض النصوص الواردة بقانون العقوبات المصرى ، وتنص المادة 77 من قانون العقوبات المصرى على :"يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها"، مادة 77 د: "يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم".

 

وكل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز البلاد، فإذا وقعت الجريمة بقصد الإضرار بمركز البلاد بقصد الإضرار بمصلحة قومية لها كانت العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة فى زمن السلم والأشغال الشاقة المؤبدة فى حالات أخرى.

 
Advertisements
الجريدة الرسمية