رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لإصدار تراخيص بناء مخالفة.. ضبط مسئول بوحدة محلية في القليوبية

مديرية امن القليوبية
مديرية امن القليوبية
تمكنت مديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط مسئول القسم الفني بإحدى الوحدات المحلية لقيامهما باستغلال موقعهما الوظيفي مع بعض المواطنين وتمكينهما من الحصول على تراخيص بناء بالمخالفة للقانون وتربيحهما من أعمال البناء المخالف دون وجه حق.


أمن القليوبية 

وكانت معلومات وردت لرئيس مباحث الأموال العامة بمديرية امن القليوبية تفيد قيام  رئيس القسم الفني ومسئول القسم الفني بإحدى الوحدات المحلية باستغلال موقعهما الوظيفي والتواطؤ مع أحد الأشخاص، وتمكينه من الحصول على رخصة بناء لعقار مكون من ثلاث أدوار.

محافظة القليوبية 
وتم إخطار اللواء فخر العربي مدير الأمن وتبين من تحريات اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية أن المتهمان قاما بالتلاعب ببيان صلاحية الموقع للبناء وأثبتا أن الأرض داخل الحيز العمرانى "خلافاً للحقيقة"، ودعما ملف الترخيص بخطاب منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية يفيد الموافقة على الترخيص بالبناء على الأرض الزراعية، ومكناه من الحصول على رخصة البناء .

أخبارالقليوبية

وبالاستعلام من الجهات المختصة ورد تقريرها مؤكداً صحة التحريات وأفادت بعدم صحة تلك الموافقة وأن صاحب الأرض تقدم للحصول على موافقة بالبناء على أرض زراعية إلا أنه لم يتم الموافقة على طلبه وأن تلك الموافقة مزورة، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة فتم اتخاذ الإجراءات القانونية

عبد الحميد الهجان 
في وقت سابق شن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة بشبرا الخيمة  لمتابعة النظافة والاشغالات وتطبيق الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا ورافق المحافظ في الجولة اللواء سامي علام رئيس الحي. 

قصر محمد علي 
وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء مرسى قصر محمد علي  بنهر النيل لاستغلاله في الرحلات النيلية ونقل الزائرين من القاهرة لزيارة القصر بعد الانتهاء من تطويرة وافتتاحه وتفقد المحافظ الاعمال حيث تم الانتهاء من الاعمال الانشائية بنسبة 80% وسيتم الانتهاء من باقي الاعمال وتسليم المرسي نهاية مايو المقبل. 

والتقي المحافظ بمهندسي الموقع وطالب بدفع الاعمال للانتهاء منه وتسليمه لكونه مشروعا قوميا هاما سيضع القليوبية علي الخريطة السياحيه مرة اخري بعد افتتاح قصر محمد علي امام الزائرين.

شبرا الخيمة  
وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال توسعة الطريق الدائري وشدد المحافظ علي  رئيس الحي بسرعة الانتهاء من ازالة المباني التي تتعارض مع اعمال التوسعة مشيرا انه تم تعويض المواطنين من خلال لجنة التعويضات مؤكدا على سرعة صرف التعويضات للمواطنين. 

كنا تابع المحافظ ايضا أعمال رفع تراكمات القمامة  في جولة مساء امس بحي غرب شبرا الخيمة بشارع أحمد عرابي حيث تم توريد 25 صندوق قمامة جديد للمساهمه في أعمال النظافة بالشارع ومنع المواطنين القاء القمامة بالشارع وشدد المحافظ علي تكثيف اعمال رفع التراكمات وعمل ثلاث نوبتجيات للحد من انتشار القمامة بالشوارع. 

وفي إطار متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد قام المحافظ بالمرور علي الكافتيريات ومواقف السيارات حيث تم تحرير محاضر للمخالفين . 

ووجه المحافظ بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والغلق في المواعيد المحددة، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ولن يتم التهاون في أي مخالفة.
كورونا  . 

يذكر ان رؤساء المدن والاحياء قاموا بحملات مكبرة على مدار امس الاحد اسفرت عن ضبط 93 شيشة وتحرير 182 محضر عدم ارتداء كمامة وغلق 10 مقاهى وبذلك يصبح اجمالى المخالفات  على مدار الاربعة ايام عن ضبط حوالي 793 شيشة وتحرير 535 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 36 مقهى.
Advertisements
الجريدة الرسمية