رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تؤهل الداخلية المفرج عنهم لمنع عودتهم للجريمة l فيديو

مساعدة اسرة احد السجناء
مساعدة اسرة احد السجناء
حكايات كثيرة تدور حول السجناء والجرائم التى صدر ضدهم بها أحكام قضائية وانتهت بقضاء فترة العقوبة  وحرصت وزارة الداخلية على تعليمهم حرفا ومهنا أثناء قضاء فترة العقوبة.


ولم تتوقف الجهود عند هذا الحد حيث رصدت تقارير أمنية بان البعض يعود للجريمة بعد الخروج من السجن لأسباب مختلفة من بينها الحاجة إلى المال.

إدارة شرطة الرعاية اللاحقة حرصت على تقديم مساعدات لمفرج عنهم وأسر السجناء لمنع عودتهم للجريمة عبر تقديم دعم مالى وفتح مشروعات صغيرة وأكشاك وتجهيز عرائس وتوفير وسائل المعيشية لبعض مما انعكس بالايجاب فى خفض معدلات الجرائم بين المفرج عنهم  وذلك بالتنسيق مع عدد من البنوك والجمعيات والمؤسسات الأهلية والجهات المشاركة.

من جانبه قال مصدر أمنى: إن وزارة الداخلية تعكف دائما على توفير كافة أوجه الرعاية لأسر المسجونين والمفرج عنهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم، موضحا بان ذلك  استكمالا لتفعيل مبادئ السياسة العقابية الحديثة الهادفة إلى رعاية السجناء عقب الإفراج عنهم ومساعدتهم على الاندماج فى المجتمع وتقديم الدعم والمساندة لأسر الذين يقضون مدة العقوبة.



وقامت  إدارة شرطة الرعاية اللاحقة  بتوزيع العديد من المساعدات العينية على أسر المسجونين والمفرج عنهم، وشملت «أجهزة كهربائية "ثلاجة، غسالة، بوتاجاز، ماكينة خياطة" - ملابس أطفال - دعم مادى لمشروعات صغيرة فى مجالات عديدة - دعم مادى وعينى لزواج أبناء أسر المسجونين والمفرج عنهم - كرسى كهربائى متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة - سجادة يدوية مختلفة – بطانية».


من جانبهم قدم أسر السجناء والمفرج عنهم الشكر لوزارة الداخلية لحرصها على رعايتهم وتوفير حياة كريمة لهم واستمرارا لمبادرة "كلنا واحد" وتفعيلا للدور المجتمعى بوزارة الداخلية من خلال تبنى المساهمات والأنشطة الخيرية، وحرصا من الوزارة على احترام مبادئ حقوق الإنسان من خلال الدعم المستمر لأسر السجناء والمفرج عنهم من السجون، وبمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ69.
Advertisements
الجريدة الرسمية