Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كشف غموض العثور على جثة مهندس داخل حمام سباحة بالعياط

حوادث جثة غارقة غريق
العثور على جثة مهندس داخل حمام سباحة بالعياط

أحمد سلامة

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة مبلابسات وغموض العثور على جثة مهندس فى حمام سباحة داخل مزرعة بمدينة العياط، تبين عدم وجود شبهة جنائية فى الواقعة.

وأضافت التحريات: إن المجنى عليه تعرض لحالة غرق أثناء العوم فى حمام السباحة، ولا توجد أى شبهة فى الواقعة.

حمام السباحة
تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة بلاغا من الأهالى يفيد العثور على جثة شخص بحمام سباحة، داخل مزرعة بدائرة مركز شرطة العياط، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

جثة مهندس
وبالفحص تبين العثور على جثة شاب يعمل بالمزرعة، حاصل على بكالوريوس هندسة داخل حمام السباحة، تم نقل الجثة الى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.


واستمع رجال المباحث لاقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

حالة غرق
وبإجراء التحريات تبين أن المجنى عليه تعرض للغرق داخل حمام السباحة، وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

برج العرب
وفى سياق منفصل غرق مركبا صيد على متنهما ١٣ شخصا بينهم أطفال، في أحد البحيرات بالقرب من منطقة الهوارية ببرج العرب عقب انقلابهما أثناء عودتهما من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو في تلك المنطقة للراحة وإعداد نوع من الطعام خاص بهم يسمى "ذردة" وهو نوع من اللحم والأرز أو المكرونة بالطماطم مخلوطين معا وهي أكله شعبية لدي البدو تستخدم في الرحلات والصحراء.

حي العامرية
وبحسب مصادر بحي العامرية ثان الذي يقع في نطاقه الحادث، فإنه تم انتشال ٧ جثث حتى الآن ويجري محاولات انتشال أحياء أو جثامين باقي الضحايا من غرق المركبين.
 

وأكد ضاوي بدر عبدالمولي، أحد أقارب الضحايا، أن أكثر من ١٣ شخصا من عائلة ونجع أبو مطريد بالهوارية كانوا على متن مركبي صيد في رحلة ذردة بجزيرة صغيرة بالبحيرة وعند انتهاء اليوم وأثناء عودتهم انقلبت بهم المراكب بالقرب من منتجع افريكانو، وتم استخراج جثامين ٧ أفراد ولا يزال البحث عن الباقين مستمر من قوات الإنقاذ. 

أمن الإسكندرية 
تلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية إخطارا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركبي صيد علي متنهم أكثر من١٣ فرد بينهم أطفال من عائلة واحدة من نجع ابومطريد أثناء عودتهم من رحلة زرده، توجهت على الفور قوات الإنقاذ النهري وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولي حي العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.

قوات الإنقاذ
وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال ٧ جثث ويجري البحث عن آخرين سوء ناجين أو جثث وعددهم أكثر من ٦ أشخاص آخرين.


وتواجد أهالي الضحايا والعائلات البدوية الأخرى في مكان الحادث فى محاولة لتقديم المساعدة لقوات الإنقاذ وانتشال أحياء أو جثث أخرى. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements